مبادرة "ايمان" يدا بيد من اجل مسار وطني تجمع كوكبة من الدكاترة (صور)

سبت, 16/03/2019 - 19:50

اجتمع اليوم السبت بقصر المؤتمرات بنواكشوط العشرات من الدكاترة واساتذة جامعيون واطر من مختلف مناطق الوطن في مبادرة داعمة للمرشح محمد ولد الشيخ محمد احمد ولد الغزواني تحت شعار "يدا بيد من اجل مسار وطني "إيمان".

وقال نائب رئيس مبادرة "إيمان" الدكتور الداه ولد بلال ان هذه البادرة من اولوياتها نبذ خطاب التفرقة والكراهية وتسعى الى ترسيخ ثقافة الوحدة الوطنية, خاصة ان معظم الفاعلين فيها نخبة, دكاترة واساتذة وحملة شهادات عليا وكفاءات وطنية من مختلف المناطق.

وهذا ابرز خطاب نائب رئيس المبادرة:

نحن اطر ونخبة  من ابناء الوطن الغالي من اساتذة جامعيين وأطباء ومهندسين وخبراء وحملة شهادات جامعية عليا , نعلن من خلال هذا الحفل عن انطلاقة أنشطتنا الداعمة لمرشح الإجماع الوطني السيد محمد ولد الشيخ محمد احمد ولد الغزواني في الاستحقاقات القادمة.
ان هدفنا هو التركيز على خطاب المرشح  من حيثُ الشكلُ والمضمونُ والجودة، والعملُ على برنامجه الانتخابى ودعمه الا مشروط في الانتخابات الرئاسية المرتقبة والحثُ على الوحدة الوطنية ونبذ ُخطاب الكراهية والخطابات الفئوية والجهوية والقبلية.
اننا ندعو من خلال هذا الحفل إلى مضاعفة الجهود لضمان التعبئة والتحسيس وللحصول على ما أمكن من النخبة الصامتة  التكنوقراطية غير الممارسة للسياسة من اجل وضع تصور عام لحملة المرشح محمد ولد الشيخ محمد احمد ولد العزواني.
وأشير هنا إلى انه موازاة مع  انطلاقة  أنشطتنا حاليا من  انواكشوط تشهد ولايات الحوض الغربي، كوركول، داخلة انواذيبو، والعاصمة الفرنسية باريس انطلاقة أنشطتنا أيضا من هناك.
ان ميلاد هذا القطب الجديد جاء بعد دراسة متأنية للواقع السياسي بصفة عامة حيث قررنا باقتناع منا دعم المرشح محمد ولد الشيخ محمد احمد ولد الغزواني ، وسنعمل جاهدين من اجل فوزه في الاستحقاقات الرئاسية القادمة.