وفد موريتاني يشارك في مؤتمر الموثقين الافارقة بالجزائر (اسماء)

ثلاثاء, 26/02/2019 - 21:40

غادر وفد موريتاني قانوني رفيع المستوى نواكشوط ليلة البارحة للمشاركة في مؤتمر دولي إفريقي سينطلق غدا الاربعاء بمدينة عنابة الجزائرية ويستمر لغاية 2 مارس 2019.

ويأتي انعقاد المؤتمر الرابع عشر للموثقين الأفارقة في الجزائر هذه الايام في ظل إدراك الأفارقة والعالم لأهمية دور الموثقين وضرورة بحث القضايا المتعلقة بعدة جوانب مرتبطة بالتوثيق ,وذلك ضمن مشاركة دولية كبيرة في هذا المؤتمر الذي ينظر إليه باعتباره أكبر تجمع لأساتذة القانون والموثقين المتخصصين في القارة السمراء.

يذكر أن مؤتمر عنابة الدولي هذا يحظى بمشاركة واسعة ,إذ من المنتظر أن يشارك فيه أكثر من 500 موثق ,من بينهم 100 على الاقل من الموثقين الافارقة.

وسيناقش المؤتمرون على مدى أربعة أيام الجوانب القانونية والتأمينية المرتبطة بدور الموثق في مرافقة المتعاملين الاقتصاديين لترقية نشاطاتهم وبعث الاستثمار و ذلك من خلال توفير الاستشارات القانونية وإعداد العقود التي تؤمن الأنشطة الاقتصادية .

كما سيتطرق المشاركون إلى الجوانب المرتبطة بأهمية التوثيق والمرافقة القانونية التي يوفرها الموثق للمستثمر عند دخول السوق الأفريقية من خلال إبرام عقود تؤمن الاستثمار وتمكن من ترقية التعاملات الاقتصادية بين الأسواق الأفريقية.

الى ذلك ,وصل الوفد الموريتاني إلى مدينة عنابة الجزائرية ,وذلك لتمثيل بلادنا في المؤتمر والمشاركة في هذه التظاهرة الافريقية الهامة.

  وقد ضم الوفد على وجه الخصوص كلا من :

ـ الاستاذ/ محمد محمود ولد أحمد معلوم

ـ الاستاذ/ محمد عبد الله ولد اسويلم

ـ الاستاذ/ تيو مامادو صو

ـ الاستاذة/ صفية بنت لفظل