ولد حاننا: ولد بوبكر اتصل بالمعارضة ولم ترسل موافقتها حتى الان

خميس, 21/02/2019 - 20:12

نفى صالح ولد حننا وجود أي خلاف داخل المنتدى بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة ، قائلا إن سيدى محمد ولد بوبكر قدم نفسه كمرشح للانتخابات الرئاسية، وأتصل بمجمل الأحزاب المعارضة ( تواصل/ حاتم/ قوى التقدم/ التكتل/ المستقبل)، والأحزاب لما تعلن مواقفها النهائية من المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية.

وقال ولد حننا فى مقابلة مع قناة المرابطون الخاصة إن الأحزاب السياسية المشكلة للمنتدى قررت البحث عن مرشح من خارجها، وهنالك عدة أسماء مطروحة، كوزير العدل السابق محفوظ ولد بتاح، والسيناتور الشيخ ولد حننا، والوزير الأول سيدى محمد ولد بوبكر، وقد تظهر عدة أسماء أخرى.

وقال صالح ولد حننا إن الوزير الأول السابق سيدى محمد ولد بوبكر أتصل بالأحزاب بشكل مباشر، والأحزاب لم ترسل مواقفها للجنة إلى الآن، ولكن الأمور ستكون واضحة خلال أسبوعين.

وأكد ولد حننا أن أغلب رموز المعارضة سيتفقون فى النهاية على مرشح لديه القدرة على تشكيل أمل فى الإنتخابات الرئاسية القادمة، وحمل مشروع التغيير الذى تبنته المعارضة بكل أطيافها.

وقال ولد حننا إن المعارضة ليست شهادة ميلاد أو وثيقة مصاحبة لصاحبها طيلة حياته، لكنه موقف ينضج ويتبلور من النظام القائم، وقد يحصل طيلة مساره، وقد يتبلور فى آخر أيامه، وقد يكون الشخص مناصرا للنظام فى بدايته معارضا له فى نهايته، كما يتحول البعض من أقصى المعارضة إلى أقصى المدافعين عن الرئيس ونظامه.