حماه الله توسعة مستشفى زايد لفتة كريمة من الامارات

ثلاثاء, 05/02/2019 - 23:38

قال مدير مستشفى الشيخ زايد بنواكشوط حماه الله ولد الشيخ إن  مشروع التوسعة الجديدة للمستشفى يوضح بجلاء وفاء دولة الإمارات العربية المتحدة وعمق علاقتاها الوطيدة بموريتانيا، كما يشكل لفتة كريمة تأتي على طريق تكملة الانجاز الأصلي لهذا المستشفى الذي يمثل إحدى ثمار التعاون الجيد بين البلدين، الذي حمل اسم فقيد الأمة المغفور له (الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان).
وأضاف ولد الشيخ في شروحه للوفد الإماراتى أن التوسعة الجديدة تقع في حي شعبي بغية تمكين المستضعفين من الوصول إليه دون عناء.
الأمين العام للهلال الاحمرالاماراتي أشاد بجهود المدير العام لمستشفى الشيخ زايد الدكتور حماه الله ولد الشيخ في خدمة الصحة وخصوصا الام والطفل  .
ويقول مدير المركز إن التوسعة خاصة بالأمهات وحديثي الولادة، ويتكون من طابقين، ويضم عدداً من المرافق الصحية المتمثلة في غرف العمليات والتخدير والتعقيم، ومركز استقبال للحالات الطارئة، إلى جانب العنابر التي تستوعب 20 سريراً.
ومن المتوقع أن يستقبل المستشفى يومياً 50 حالة، وسيسهم في خفض نسبة وفيات حديثي الولادة والأمهات الحوامل.
وكان الأمين العام للهلال الأحمر الاماراتي محمد عتيق الفلاحي رفقة القائم بالأعمال في سفارة الامارات العربية في نواكشوط ووفد اماراتي رفيع  قاموا اليوم بزيارة تفقدية لتقدم الاشغال في «مستشفى الشيخة فاطمة للأمومة والطفولة.