تعيين احد الاطر الموريتانيين على رأس منظمة أممية (صورة)

جمعة, 01/02/2019 - 12:13

بعد التشاور مع مكتب مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر ، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم عن تعيين السيد إبراهيم ثياو ، موريتانيا ، كأمين تنفيذي للاتفاقية.

 

وسيخلف السيدة مونيك باربو من فرنسا ، التي يشعر الأمين العام بالامتنان لالتزامها المتميز وخدمةأهداف المنظمة.

 

يمتلك السيد ثياو ما يقرب من 40 عامًا من الخبرة في مجالات التنمية المستدامة والحوكمة البيئية وإدارة الموارد الطبيعية. وهو حاليا مستشار خاص للأمين العام لمنطقة الساحل.

 

قبل هذا المنصب ، عمل السيد تياو من عام 2013 إلى عام 2018 كنائب للمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة(PNUE) ، حيث كان له دور فعال في بلورة الرؤية استراتيجية للمنظمة ، الاستراتيجية المتوسط ​​الأجل وبرنامج العمل ، وكذلك تعزيز التعاون مع الحكومات وهيئات الإدارة البيئية الأخرى ، بما في ذلك جمعية الأمم المتحدة للبيئة.

 

التحق السيد ثياو إلى الأمم المتحدة في عام 2007 كمدير لقسم تنفيذ السياسة البيئية في اليونيب. وقبل انضمامه إلى المنظمة ، عمل في الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية (IUCN) كمدير إقليمي لغرب أفريقيا وكمدير عام بالنيابة. .

 

بدأ السيد ثياو مسيرته المهنية في وطنه موريتانيا ، حيث عمل لمدة 10 سنوات في وزارة التنمية الريفية. حاصل على درجة عليا في تقنيات وإدارة الغابات.

المصدر