ولد الشيخ احمد: سأعمل على الدفع بالاتحاد الى شراكة حقيقية (فيديو)

اثنين, 28/01/2019 - 14:47

انطلقت صباح اليوم الاثنين بالمركز الدولي للمؤتمرات "المرابطون" في نواكشوط فعاليات المنتدى الاقتصادي المغاربي المنظم تحت الرعاية السامية والحضور الفعلي للوزير الأول محمد سالم ولد البشير.

 

ويتضمن المنتدى عروضا حول التكامل الاقتصادي لدول المغرب العربي ومناخ الأعمال وفرص الاستثمار في كل بلد مغاربي على حده.

 

وأوضح رئيس اتحاد ارباب العمل الموريتانيين زين العابدين ولد اشيخ احمد خلال افتتاحه لأشغال المنتدى ان نهضتنا التنموية لا يمكن أن تتم بمعزل عن الفضاءات الإقليمية التي تعتبر بلادنا جزءا لا يتجزأ منها، مؤكدا في هذا الإطار حرص موريتانيا الدائم على الشراكة والاندماج في فضائنا المغاربي.

 

وأضاف في خطاب بالمناسبة أن هذا الاندماج يشكل بالنسبة لنا ضرورة حتمية، تنطلق من الوشائج التاريخية والثقافية والاجتماعية التي تجمع بين بلداننا، وتعززها مقومات التكامل الاقتصادي التي نتوفر عليها، ويفرضها تيار العولمة الجارف وما يحمله من تحديات متعددة الأبعاد لا يمكن أن نتصدى لها إلا بالتعاضد والعمل المشترك.

وقال انه سيعمل خلال رئاسته لمنتدى ارباب العمل على الدفع بالعمل المشترك من اجل بلوغ الاهداف المرجوة من ارباب العمل بالاتحاد المغاربي والسعي الى تحقيق نتائج ايجابية في مجالات التبادل التجاري والمعارض بكل البلدان المغاربية بغية ان يكتشف المستثمرون كافة الفرص المتاحة في دول الاتحاد.