الرئيس يدشن شارع الوحدة الوطنية بنواكشوط

أحد, 27/01/2019 - 20:06

حضر الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الأحد 27 \ 01 \ 2019، حفل تدشين "شارع الوحدة الوطنية"، الذي كان يطلق عليه سابقا شارع جمال عبد الناصر وسط العاصمة نواكشوط.
وعزف النشيد الوطني قبل إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية التي تحمل إعادة تسمية الشارع الجديدة، بحضور الرئيس، والوزير الأول محمد سالم ولد البشير، ورئيس الجمعية الوطنية، ورئيس المجلس الدستوري، ووزير الدولة المكلف بمهمة برئاسة الجمهورية، والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، وأعضاء الحكومة، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي، ووالي نواكشوط الغربية، ورئيسة المجلس الجهوي لنواكشوط، وحاكم مقاطعة لكصر.
ويصل طول "شارع الوحدة الوطنية"، إلى ٣٣٢٠ مترا ما بين ملتقى طرق القوات المسلحة، وملتقى صباح، وتقع عليه العديد من المرافق الحكومية الحيوية، والمؤسسات البنكية، ومرافق الخدمات المختلفة.
وأكد وزير الداخلية واللامركزية إن بناء موريتانيا على درب الوحدة والنماء ظل الشغل الشاغل للرئيس محمد ولد عبد العزيز حيث أسس لذلك منطلقات ودعامات قوية أثبتت نجاعتها وأبرزت منظومة متكاملة يشد بعضها بعضا.
وأضاف ولد عبد الله أن إطلاق اسم الوحدة الوطنية على اكبر شارع في العاصمة يمثل اصدق دلالة وأعمق معنى على ما تعيشه البلاد من وحدة وانسجام في ظل الانجازات الكبيرة التي شهدتها البلاد وفي مقدمتها البرامج الجادة والملموسة لحماية حقوق الإنسان والقضاء على مخلفات الرق ومحاربة الجهل والفقر وكافة أشكال التهميش في سبيل الوحدة والانسجام استلهاما للمرجعية الإسلامية للشعب والدولة.