قصة أشباح تحتل حفرا لمُنقبين موريتانيين عن الذهب (تفاصيل مخيفة)

أربعاء, 23/01/2019 - 14:11

نقل مصدر اعلامي عن مصد من اوساط المنقبين تفاصيل قصة الحفر الذي تم احتلاله من طرف أشباح ، كما رواها اصحاب الحفر .

وأوضح المصدر ان القصة بدأت عند كان تمكن الشريكان المنقب ب.ب والمنقب م.ب  من حفر بئر في منطقة تيجريت للتنقيب عن الذهب .

وبعد عدة أشهر من تأجير عمال ، واستغلال الحفر وحمل الحجارة إلى مدينة الشامي لتصفيتها تمت الاستفادة منه بشكل مشجع للغاية.

لكن انتشار شائعة وجود كميات من الذهب السطحي في تيرس ، ونية السلطات فتح منطقة اكليب اندور أمام المنقبين ، هو ما أسال لُعاب الجميع ، وكان الدافع الاساسي لهجرة المنقبين ، واليد العاملة عن منطقة تيجريت ، ما زاد من صعوبة العمل في عين المكان.

دفعت هجرة العمال والعروض المغرية في اكليب اندور الشريكين إلى ترك الحفر ، والسفر بخيمتهم نحو اكليب اندور ومباشرة الاجراءات الصعبة في ازويرات ، والتي استمرت عدة أسابيع.

وبعد وصول الشريكين إلى ميدان التقيب في اكليب اندور تبدد الأمل في مستوى الناتج من الذهب ، مع محدودية هامش التحرك ، مقارنة بالحفر الذي كان يستغلانه بكل حرية ، في تيجريت .

كانت مدة اسبوعين من العمل كافية للشريكين ، ليقررا العودة إلى الحفر في تيجريت واستغلاله من جديد.

عاد المنقبين ادراجهم عائدين إلى حفر تيجريت بولاية انشيري في رحلة صعبة وطويلة .

وفي ليلةُ شتوية حط الشريكين الرحال قرب حفرهما في تجريت ، وكان الجو شديد البرودة ، حيث اتفق الشريكان تأخير نصب الخيمة حتى الصباح ، وقررا التغطية بها عن البرد.

لكن أضواء ساطعة على الحفر على عشرات أمتار لفتت انتباههم ، ليتهموا مجموعة ما باستغلال حفرهم بعد غيابهم عنه ، مما دفعهم إلى الذهاب ليلا للوقوف على حقيقة المجموعة المستغلة للحفر وتحذيرهم أن اصحاب الحفر عادوا إليه.

أنطلق الشريكين وبيد أحدهم مصباح يدوي ، وبعد اقترابهم من الحفر انطفأت الأنوار ، لكن غُموض وشبه تدافع بين أماكن تجميع الحجارة القديم كان لافتا.

وبعد لحظات انتصب رجل يلبس لباس ابيض ويغطي رأسه برداء ابيض ، ويدخل يديه تحت ثيابه ، سلم الشريكين على الرجل ، لكن الأخير لم يرد السلام ، أطلق عليه أحدهم الضوء من "الشمعة" فلم يتحرك! ، فأخذ احدهم بردائه ورفعه عنه فإذا هو بقفاه ، فتحول أمامه ورفع الرداء فإذا هو بقفائه أيضا ، أخذ قلبه يرتج فزعاً مما شاهد ، ثم فقال لصاحبه هذا ليس له وجه ، ففر صاحبه أمامه إلى مكان الخيمة ولم يلتفت لينظر ماذا يجري خلفه ، لكن الأخير لما وصل مكان الخيمة وجد عليها سرب من الطيور السوداء ، لتطير أمامه ، ويعود ادراجه صارخا إلى زميله الذي سمع صوته وتلقاه في منتصف الطريق.

وبعد استماعه لقصة الطيور ، شرح له شريكة ان ذلك لا يعدوا أشباح وخيالات وأن الطيور نادرة في هذه المنطقة .

عاد المنقبين إلى مقر خيمتهم وتغطيا بأطرافها ، لكن الضوء والاستعراضات عادت من بعيد إلى مكان الحفر ، اخرج أحدهم مصحفا وبدأ بالقراءة حتى الصباح.

وفي الصباح الباكر وبعد صلاة الصبح نظروا حولهم في المكان الذي كان مليئا بالخيام والمنقبين عن الذهب ، فلم يروا سوى خيمة واحدة على مدى البصر.

وفي الصباح الباكر توجها نحو الحفر، ولما وقفوا عليه فاحت منه رائحة نتنة ، فإذا هو مردوم بالتراب وعليها كثير من عظام الحيوانات والجلود ، فقررا التخلي عنه والبحث عن مكان آخر حسب المصدر.

صوت