3 تجتمع لأول مرة في موريتانيا منذ استقلالها

ثلاثاء, 20/11/2018 - 11:17

لعل من حسن الطالع أن تجتمع 3 مناسبات عزيزة على قلوب الموريتانيين جميعا في وقت واحد ,وهي أول مرة تجتمع الثلاثة فيها منذ الاستقلال حتى يومنا هذا.

ومن المفارقات النادرة أن تحدث هذه الاشياء جميعا بحضور رئيس البلاد ,ويشاركَ فيها المواطنين فرحتَهم وسرورَهم بها.

فالمناسبة الاولى ,وهي الأهم والابرز : الاحتفال والاحتفاء بمولد أفضل مَن أشرقت عليه الشمس ومَن وطئت قدماه الارض (رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم).

والمناسبة الثانية هي انطلاقة مهرجان المدن القديمة التي تخلده بلادنا اليوم في مدينة ولاتة التاريخية ـ أقدم المدن الوطنية على الاطلاق ـ مدينة العلم والعمارة والمخطوطات النادرة والفنون الجميلة.

أما المناسبة الثالثة فهي الاحتفال بتخليد الذكرى الثامنة والخمسين لعيد الاستقلال المجيد بعد أسبوع والذي تتشرف باحتضان فعالياته هذا العام مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي ,حيث استعدت لهذا الحدث الهام وازّيّنت ,وظهرت بوجه مشرق وشوارع واسعة وأرصفة جديدة وإنارة متلألئة ,ووجوهٍ نيّرة مستبشرة وقلوبٍ شاكرة وألسنة تلهج بالحمد والثناء على مستحق الحمد على ما أولاهم من نِعمه التي لا تحصى ,ومنها احتضان مدينتهم لأول مرة لحدث وطني جلَل كهذا.

تلكم ـ إذاً ـ ثلاثية لم تجتمع في وقت واحد قبل هذه السنة ,جعلها الله سنة خير ويمن وأمن وأمان وبركة بجاه من يحتفل أكثر من مليار ونصف من المسلمين في مشارق الارض ومغاربه بذكرى مولده عليه الصلاة والسلام.

 

 

 عن/ موقع الجواهر