محمد الشايع: السعودية تشهد زخماً استثمارياً

ثلاثاء, 13/11/2018 - 10:22

قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في شركة محمد حمود الشايع، ورئيس مجلس إدارة شركة «المباني» محمد الشايع: إن السعودية بكل مناطقها، لا سيما الشرقية تعيش حالياً حالاً من الزخم الاستثماري، الذي يستوجب على الشباب حُسن استغلاله والاستفادة منه.
وأضاف الشايع، حسب ما أوردت صحيفة «الحياة»، خلال لقائه شباب أعمال الشرقية، الذي نظّمته الغرفة التجارية الصناعية في الشرقية بمقرها الأربعاء الماضي، أن الاستقامة في العمل والمُحافظة على السُمعة الطيبة قيمتان تؤهلان إلى ريادة الأعمال.
وأكد ضرورة أن يضع شباب الأعمال الاستقامة في العمل والمحافظة على السمعة الطيبة، نصب أعينهم عند ممارسة أعمالهم، لما لهما من آثار إيجابية على استمرارية النمو والاستدامة والتوسع.
وشدّد الشايع على أهمية ألا يستنكر الشباب العمل اليدوي أو المباشر والمثابرة والتزام المواعيد كونها من أساسيات السُمعة الحسنة، معتبراً أن العمل أيّاً كان نوعه، هو أمر محمود يُثقل خبرات الشباب بخاصة في ما يتعلق بالمعاملات في السوق والتواصل مع الزبائن.
ولفت الشايع إلى أهمية التعليم، مفضلاً ألا يستكمل الشباب تعليمهم للماجستير أو الدكتوراه إلا بعد خمس سنوات من انتهاء دراستهم الجامعية، حتى يثقلوا خلال هذه الفترة خبراتهم الحياتية في العمل، الأمر الذي يؤهلهم لدراسة فوق الجامعية أكثر إدراكاً واستيعابا وتكون إضافة لهم في أعمالهم.

القبس