كم ستبلغ أرباح أبل فى الربع الثانى بعد الكشف عن هواتف أيفون الجديدة؟

جمعة, 09/14/2018 - 06:29

كشفت شركة Digitimes Research للأبحاث عن توقعاتها بتجاوز شحنات هواتف الأيفون الثلاثة الجديدة وهىiPhone Xs ، Xs Max و XR  نحو 85 مليون وحدة فى النصف الثانى من عام 2018.

وتستند التقديرات إلى معلومات سلسلة التوريد، ومبيعات أبل السنوية وعلامات ASP الخاصة بأجهزة الأيفون فى السنوات السابقة، لذا فمن المتوقع أن يصل إجمالى شحنات أجهزة الأيفون إلى 127 مليون وحدة فى النصف الثانى من عام 2018، مما يمثل نموًا متواضعًا عن العام السابق.

ومع ذلك من المحتمل أن يصل إجمالى إيرادات الأيفون إلى ما يقرب من 100 مليار دولار أمريكى فى النصف الثانى من العام، بزيادة 10٪ عن العام الماضى، حسب تقديراتDigitimes Research.

ومن المتوقع أن تشكل شحنات  هاتف iPhone XR الذى دعم بشاشة LCD قياس 6.1 بوصة أكثر من 50٪ من الشحنات المجمعة من الطرازات الثلاثة الجديدة، على الرغم من توفره فى الأسواق بحلول يوم 26 أكتوبر، وطرح هاتفي iPhone Xs و Xs Max يوم 21 سبتمبر.

وبالمقارنة مع الباعة المتنافسين في الصين، لم تشارك أبل أبداً فى منافسة التسعير لدعم شحناتها، وبدلاً من ذلك ركزت على تحقيق نمو مستدام بكلا من الإيرادات والأرباح، بحسبDigitimes Research .

اليوم السابع