كل ما تحتاج معرفته عن جهاز أيباد برو المنتظر من أبل لعام 2018

أحد, 26/08/2018 - 06:52

كشف تقرير جديد أن شركة أبل تستعد لطرح جهاز أيباد برو جديد خلال النصف الثانى من 2018، حيث ظهرت العديد من التسريبات الخاصة بالجهاز، والتى أشارت إلى أن أبل قد تقدم جهاز أيباد برو الجديد إلى جانب أجهزة الأيفون الثلاثة الجديدة التى نتوقع رؤيتها فى شهر سبتمبر، وفيما يلى نرصد أبرز الشائعات التى تكشف عن مواصفات الجهاز.

تصميم مشابه لأيفون X

كشف موقع 9to5Mac أن الجهاز قد يأتى بتصميم مشابه لتصميم أيفون X، وقد يتضمن بعض ميزاته أيضًا، بما فى ذلك عدم وجود زر الصفحة الرئيسية مع حواف أقل سمكًا وزوايا دائرية وشاشة أكبر، إضافة إلى عدم وجود نتوء على الإطلاق، على الرغم من أن تقارير بلومبيرج تزعم بانه قد يكون هناك تقنية التعرف على الوجه Face ID الموجودة بهاتف آيفون X مع أجهزة آيباد المستقبلية.

حجم الجهاز

وأشار تقرير آخر إلى أن حجم أيباد برو الجديد سيبلغ 10.5 بوصة، كما أنه لن يكون هناك مقبس سماعة الرأس التقليدى حيث ستستخدم أبل موصل Lightning الخاص بها كبديل له.

منافذ الشحن

كما سيمتلك الجهاز القادم شاحن USB-C بقوة 18 وات، والطرازات الحالية من أيباد برو تدعم تقنية 18 وات، والتى يمكن أن تقلل وقت عملية الشحن بنسبة %50، ولكن يتم شحنها عن طريق شواحن بقوة 10-12 وات، إلا أنه ليس من المرجح أن تمتلك تقنية الشحن اللاسلكى.

- المكونات الداخلية

ومن المنتظر أن تدعم أجهزة أيباد برو الجديدة معالج A11 أو A11X ولقد اقترح موقع بلومبيرج فى شهر نوفمبر الماضى أن أجهزة الأيباد القادمة ستحصل على معالجات أسرع ووحدات معالجة رسومات أفضل، والتى أصبحت عنصرًا أساسياً مع جميع الأجهزة الحديثة، كذلك فليس من المتوقع أن تتضمن أجهزة أيباد برو الجديدة شاشات OLED الموجودة بهاتف أيفون X.

اليوم السابع