دراسة تكشف عن سبب تحول مستخدمى أندرويد لنظام iOS والعكس

سبت, 25/08/2018 - 07:17

كشفت دراسة حديثة أجرتها مجلة PCMag التقنية، شملت 2500 مستهلك فى الولايات المتحدة، أن السعر وتجربة المستخدم هما ضمن الأسباب الرئيسية التى تجعل مستخدمى الهواتف الذكية ينتقلون من منصة إلى أخرى.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فتحول 18٪ من المشاركين فى استطلاع الرأى من نظام التشغيل أندرويد إلى نظام التشغيل iOS، بينما غادر 11% من iOS لصالح نظام أندرويد، وهو ما يعنى أن 71٪ قد ظلوا مخلصين لنظام تشغيل واحد على الأقل، مما يشير إلى أن مستخدمى الهواتف الذكية لديهم عادات استخدام ومخاوف من الاضطرار إلى تعلم تعقيدات نظام أساسى جديد.

تجربة الاستخدام

فيما قال 47% من الذين تحولوا من أندرويد إلى iOS أنهم أصبحوا يتمتعون بتجربة استخدام أفضل، فيما قال 30% ممن غادروا نظام iOS لنظام أندرويد أن نظام تشغيل جوجل قد منحهم تجربة مستخدم أفضل.

السعر

ومن ناحية أخرى، فعندما يتعلق الأمر بالسعر، نجد أنه تحول حوالى 29% من نظام iOSإلى أندرويد، فى حين تحول فقط 11% فى الاتجاه الاخر.

المميزات

وعندما يتعلق الأمر بالمميزات، كان الامر متعادلا تقريبًا، إذ انتقل 24٪ من الأشخاص من نظام iOS إلى أندرويد، و25٪ ذهبوا إلى الاتجاه الآخر وذلك بسبب الكاميرا، أو تصميم الهاتف وغيرها من الأمور.

اليوم السابع