ترارزة فى انواذيب صوت واحد لحزب واحد

ثلاثاء, 07/08/2018 - 19:05

إحتضن منزل رجل الأعمال والفاعل السياسي شيخاني ولد محمد أبيطات في نواذيبو  مساء الإثنين 06 أغشت 2018 ، اجتماعا حضره جميع اعضاء مكتب اتحادية حزب الاتحاد من اجل الجمهورية فى داخلت انواذيب برئاسة الأستاذة : مريم بنت حدود ، و  جميع رؤساء فروع و أقسام الحزب فى الولاية ، ومرشحي الحزب للانتخابات الحالية  على جميع اللوائح البلدية و النيابية و اعضاء لوائح المجالس الجهوية على مستوى الولاية – نظم الاجتماع باسم  مجموعة اترارزة المقيمة فى ولاية داخلت انواذيب ، وسط حضور كبير قدر بالمئات  – و حضره ايضا أعضاء مكاتب جاليات جميع ولايات الوطن المقيمين فى انواذيب . و قد دار نقاش عميق حول الوسائل و السبل الكفيلة بفوز مرشحي لوائح حزب الاتحاد من اجل الجمهورية فى ولاية  داخلت انواذيب .

بدأ النقاش بكلمة الافتتاح التى ألقاها صاحب الدعوة : شيخاني ولد محمد أبيطات – الذى أوضح –  إنه على الجميع التوحد من أجل إنجاح لوائح الحزب ، مذكرا ، ان رئيس الجمهورية هو المؤسس لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية وليس لأحزاب أخرى ، وأن الحزب في مواجهة إنتخابية مع جميع الأحزاب سواء كانت : أغلبية ، معاهدة ، او راديكالية ،  وعلى من يساند رئيس الجمهورية ويؤمن بمشروعه التصويت للحزب وليس لاي حزب آخر.

 

– في نفس الإتجاه تمحورت مداخلة فيدرالية الحزب مريم بنت دحود التي اكدت أنه في هذه الإنتخابات لا توجد  أحزاب أغلبية بل أحزاب منافسة للإتحاد من أجل الجمهورية داعية المواطنين بعدم الإنجرار وراء  بعض الشائعات التي تطلقها بعض الأحزاب بأن التصويت لها كأحزاب أعلبية هو دعم للرئيس.

 

وأضافت بنت دحود أن من يدعون أنهم أحزاب أغلبية هم الذين ينافسون الحزب في الشامي وبولنوار وقاموا بتسجيل العديد من الأشخاص من المنطقتين مؤكدة أنه يجب تقديم الدعم التام للوائح حزب الإتحاد من أجل الجمهورية وإنجاحها في بولنوار والشامي.

 

وقالت إن من ينتمي للحزب ويدعمه يجب أن لا يحضر للأنشطة السياسية للمنافسين.

 

ودعت الفيدرالية إلى ضرورة الإنضباط الحزبي ودعم جميع مرشحي الحزب إستثناء ولا تمييز.

 

المتدخلون بعد ذلك حثوا على ضرورة دعم لوائح الحزب حيث قال رئيس القسم رقم 1 بنواذيبو حم ولد أشريف إن الحزب لا حلفاء له في هذه الإنتخابات غير مرشحيه أما الأحزاب التي تدعي أنها أحزاب أغلبية فتلك دعاية يجب أن لا ينخدع بها المواطنون.

 

بدوره الوجيه محمد ولد أسويلم رئيس تكتل الساحل فأكد على ضرورة الوقوف مع لوائح الحزب والتكاتف من أجل إنجاها .

 

وفي نفس الإطار تحدث كل من عضو المكتب الفيدرالية الشيخ آبه ولد الحموي والوجيه البشير ولد أعبيدي والإطار المختر ولد عبد لدائم ورئيس قطاع في بولنوار محمد محمود ولد أبو  و الفاعل السياسي حميده ولد أسويح و الوجيه محمد محمود ولد سيد والناشط محمدن و الشاب محمد ولد النوشه .

 

أما الخبير الإقتصادي الدولي يحيى ولد أعمر ولد محمد أبيطات – المدير السابق فى بورصة باريس – مدير التنمية الخارجية ببنك BRED الفرنسي حاليا – فقال إنه منذ 10 سنوات لم يزر مدينة انواذيب ، و قد تفاجا بالتطور الكبير الحاصل فيها مشيدا به ، و أضاف أن العاصمة انواكشوط – هي الأخرى – شهدت نهضة  على جميع المستويات ، و أصبحت محل إعجاب زوارها ، و احتضنت قمما مهمة صدرت عنها قرارات مؤثرة على جميع المستويات  العربية و الافريقية و حتى الدولية   .

 

وأضاف أن موريتانيا تنعم بالأمن والإنتعاش الاقتصادي ، وأنه يدعو من هذا المنطلق للتصويت وإنجاج مرشحي حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الذي يتبنى برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز الذي تحققت كل هذه الإنجازات في عهدة من أجل الحفاظ على تلك المكت