العالم الجليل وتلميذه وحكايتهما المؤثرة مع بدوي فقير

أربعاء, 25/07/2018 - 19:37

الحياة هي أكبر مدرسة يتعلم فيها الانسان أشياء كثيرة , وذلك من خلال تجاربه ومواقفه التي يتعرض لها كل يوم , ومَن لم يتعلم 

من الحياة وتقلباتها فلن يتعلم أبدا.

تقول قصتنا اليوم أن شيخاً عالماً كان يمشي مع تلميذ له من أسرة غنية بين المزارع  والحقول ,وأثناء سيرهما شاهدا حذاءً قديما باليا اعتقدا أنه لرجل بدوي فقير يعمل في أحد الحقول القريبة والذي سينهي عمله بعد قليل .

التفت التلميذ إلى شيخه ومعلمه وقال :
ما رأيك يا أستاذي أن نمازح هذا العامل البدوي ونقوم بتخبئـة حذائه ثم نختبئ نحن وراء الشجيرات ,وعندما يأتي ليلبسه لا يجده فنرى ونستمتع بمنظر الدهشة والحيرة على وجهه !
فأجابه الاستاذ والعالم الجليل  :
"يا بني يجب أن لا نُسلِّي أنفسنا بتعاسة الفقراء والمحتاجين ,ولكن أنت شاب من أسرة غنية وميسورة لله الحمد ويمكن أن تجلب لنفسك مزيداً من السعادة بالقليل من مالك والذي قد يعني الشيء الكثير لذلك الفقير ,وذلك بأن تقوم بوضع مبلغ من المال بداخل حذائه ثم نختبئ أنا وأنت كي نشاهد مدى تأثير ذلك عليه وكيف ستكون ردة فعله.
أعجب الطالب بالاقتراح وقام بوضع مبلغ نقدي في حذاء ذلك المزارع البدوي ثم اختبأ هو وشيخه خلف الشجيرات ؛ ليشاهدا ردة فعله ذلك العامل الفقير ..

وبعد دقائق جاء رجل فقير رثُّ الثياب بعد أن أنهى عمله في المزرعة ثم أخذ حذاءه ، وإذا به يتفاجأ عندما وضع رجله بداخل الحذاء بأن هنالك شيئا ما بداخله وعندما أخرج ذلك الشيء وجده (نقوداً) !!
وقام بفعل نفس الشيء في فردة الحذاء الأخرى ووجد نقوداً أيضاً !!
نظر ملياً إلى النقود وكرر النظر ليتأكد من أنه لا يحلم ..
بعدها نظر حوله بكل الاتجاهات فلم يلاحظ وجود أحد حوله !!
وضع النقود في جيبه....

تابع بقية القصة الشيقة من هنـــــــــــــــــــــا