أيهما يدفع أكثر لشراء التطبيقات.. مستخدمو أندرويد أم iOS؟

أحد, 08/07/2018 - 06:36

خلال معركة التفوق فى سوق الهواتف الذكية تمكنت منصة أندرويد من بناء منصة لا يمكن تجاوزها من قبل iOS على مر السنوات، فوفقا لشركة Gartner للأبحاث استحوذت أجهزة أندرويد على أكثر من 85% من مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم فى العام الماضى، وأصبح نظام iOS فى المرتبة الثانية بنسبة 14٪ من السوق.

ولعله يجب أن تكون القاعدة الجماهيرية الكبيرة التى تبلغ 2 مليار هاتف أندرويد ذكى، حجة كافية لمطورى التطبيقات والناشرين للتعامل مع أندرويد كنظام أساسى للهواتف الذكية، بدلا من نظام iOS، لكن هناك جانبا آخر يفسر سبب استمرار العديد من المطورين فى تفضيل نظام التشغيل iOS على أندرويد.

ووفقا للبيانات التى نشرتها شركة الأبحاث السوقية App Annie، فمن المرجح أن ينفق مستخدمو أجهزة أبل الأموال على شراء التطبيقات أكثر من مستخدمى أندرويد.

ونجد أنه فى عام 2017 استحوذ مستخدمو أندرويد على 70 فى المائة من تنزيلات التطبيقات العالمية، ولكنهم لم يحققوا سوى 34% من إجمالى إنفاق المستهلكين على التطبيقات، وهو الأمر الذى يظهر عبر مختلف السنوات، فرغم ارتفاع حصة أندرويد من تنزيلات التطبيقات بشكل تدريجى تدريجيًا من 46 إلى 70% بين عامى 2012 و2017، إلا أنه ظلت حصة المنصة فى الإنفاق الاستهلاكى تبلغ 34% خلال العامين الماضيين بعد بلوغ الذروة فى 38% فى 2014 و2015.

اليوم السابع