أرقام المونديال: الكرات الثابتة مشكلة روسيا ونقطة قوة الإنجليز

أحد, 08/07/2018 - 06:20

انتهى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم، بتأهّل إنجلترا وكرواتيا إلى نصف النهائي، حيث فازت الأولى على السويد 2-0، والثانية على روسيا  بركلات الترجيح 4-3، بعد انتهاء الزمنين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.
وفيما يلي يستعرض كورة مجموعة من الأرقام والإحصائيات من مباراتي اليوم:
كرواتيا – روسيا
-أصبح أندري كراماريتش اللاعب السابع الذي يسجّل هدفًا لمنتخب كرواتيا في النهائيات الحالية، ووحدها بلجيكا تتفوّق في هذا الأمر (9 لاعبين).
- سجّل الروسي دينيس تشيرشيف 4 أهداف في النهائيات الحالية، ووحده أوليج سالينكو (6 أهداف في مونديال 1994) سجّل أهدافا أكثر للمنتخب الروسي في بطولة واحدة (بحساب مشاركات منتخب الاتحاد السوفيتي).
- منتخب كرواتيا هو ثاني منتخب في تاريخ نهائيات كأس العالم، يجتاز مباراتين متتاليتين في الأدوار الإقصائية بركلات الترجيح، بعدما فعلت الأرجنتين الأمر ذاته في مونديال 1990 (أمام يوغوسلافيا وإيطاليا).
- الهدف الذي أحرزه ماريو فرنانديز في الدقيقة 115 (14:11)، هو الهدف الأكثر تأخّرا في تاريخ المشاركات الروسية بكأس العالم مع حساب مشاركات منتخب الاتحاد السوفيتي.   
- 14 هدفًا من أصل 20 التي تلقّتها شباك المنتخب الروسي كمنتخب مستقل عن الاتحاد السوفيتي في نهائيات كأس العالم، جاءت من كرات ثابتة.
إنجلترا – السويد

- تأهّلت إنجلترا إلى نصف نهائي المونديال للمرة الثالثة فقط في مسيرتها، بعد نسختي 1966 و1990.
- الأهداف الثمانية التي أحرزها المنتخب الإنجليزي من كرات ثابتة، هي الأكبر لأي منتخب في بطولة كأس عالم واحدة، منذ أن حقق المنتخب البرتغالي الإنجاز نفسه في مونديال 1966.
- خسرت السويد 3 من آخر 4 مباريات لها أمام إنجلترا، علما بأن سجّلها خالٍ من الهزائم أمامها في آخر 12 مباراة قبل ذلك.
- 6 من أهداف إنجلترا الـ11 في شباك السويد جاءت من ضربات رأسية، وذلك عن طريق 6 لاعبين هم سول كامبل وستيفن جيرارد وجاريث باري وأندي كارول وهاري ماجواير وديلي آلي.
- سجّلت إنجلترا هدفين من تسديدتين فقط على المرمى أمام السويد، علما بأنها أحرزت 11 هدفا من 13 تسديدة على المرمى في البطولة.
- سجّلت إنجلترا 11 هدفا في بطولة كأس عالم للمرة الثانية فقط، علمت بأنها حققت ذلك أيضا في مونديال 1966 عندما أحرزت اللقب.
- أصبح ديلي آلي ثاني أصغر لاعب إنجليزي يسجّل هدفا لمنتخب بلاده في نهائيات كأس العالم (22 عاما و87 يوما)، بعد مايكل أوين (18 عاما و190 يوما، أمام رومانيا في مونديال 1998).
- آلي هو خامس لاعب يسجّل أهدافا للمنتخب الإنجليزي في النهائيات الحالية، وهو أكبر عدد من اللاعبين المسجّلين للأسود الثلاثة في نهائيات واحدة بالاشتراك مع نهائيات 1954 و1998 و2002.
- أصبح هاري ماجواير أول لاعب إنجليزي يسجّل هدفه الدولي الأوّل بمسيرته، في مباراة بالأدوار الإقصائية لكأس العالم، منذ أن فعل ريو فرديناند الأمر ذاته عام 2002 أمام الدنمارك.
- قام حارس مرمى المنتخب الإنجليزي جوردان بيكفورد بـ3 تصدّيات في هذه المباراة، ليصبح أصغر حارس مرمى يحافظ على نظافة شباك المنتخب الإنجليزي في مباراة واحدة بنهائيات كأس العالم (24 عامًا و122 يومًا).
- هذا تاسع فوز لإنجلترا في تاريخ لقاءاتها مع السويد في كل المناسبات مقابل 9 تعادلات و7 هزائم.

كورة