الإعلان عن اختيار المشاريع المشاركة في مسابقة جائزة الابتكار

أربعاء, 23/05/2018 - 13:39

أعلنت اللجنة المشرفة على مسابقة جائزة الابتكار " IPM"، المنظمة من طرف المجلس الأعلى للشباب بالتعاون  مع شركة "شنقيتل" اختيار 30 مشروعا من أصل 277 مشروعا  شاركت في المسابقة.

وقالت اللجنة في بيان صحفي أرسلت نسخة منه لموقع ـ زهرة شنقيط ـ إنها اعتمدت جملة من المعايير تتمثل في وضوح الفكرة المقترحة  وعامل الابتكار فيها وجدوائيتها الاقتصادية والاجتماعية وكذا قابليتها للتنفيذ.

وأضاف البيان أن المشاريع الثلاثين، التي سيتم تقديمها تتوزع حسب المجالات التالية:

13 مشروعا  في مجال تكنلوجيا الإعلام والاتصال

9 مشاريع في مجال الطاقة والبيئة

4 مشاريع في مجال الزراعة والبيطرة

4 مشاريع في مجال التعليم 

وأكد البيان أنه ستجرى المقابلات مع الفرق المعنية ابتداء من مساء  اليوم  الأربعاء 23 مايو 2018 م لتنتهي مساء  الأحد 27 مايو 2018 حيث تم الإتصال بالفرق الفائزة هاتفيا وعبر البريد الالكتروني.

وأعتبر البيان أن المشاريع الفائزة تمثل أفكاراً ابداعية تم اقتراحها من طرف كفاءات وطنية  داخل البلاد  وخارجها من دول كندا وبريطانيا وفرنسا والمغرب وإسبانيا  وتونس والسنغال وماليزيا واليابان .

وسيتم اختيار عشر مشاريع من ضمن  ثلاثين مشروعا  سيتم عرضها أمام لجنة مكونة من خبراء من خارج المجلس و لجنة الإشراف، كما سيتم سيتم دعم ومواكبة المشاريع المختارة  التي سيتم إختيارها  لمدة شهر لإنجاز نماذج (prototypes)

وأشار البيان إلى أن كل فريق يتكون من 3 الى 5 أشخاص  يحملون الجنسية  الموريتانية من ضمنهم امرأة على الأقل  بغض النظر عن مستوياتهم العلمية.

ووجهت لجنة الإشراف على المسابقة الشكر للشباب الموريتاني داخل البلاد وخارجها على الاهتمام بهذه المسابقة،التي  يتم تنظيمها لأول مرة في بلادنا سبيلا إلى خلق روح الابتكار لدى الشباب ليساهم بشكل أفضل في تطوير وازدهار البلد.

يسر لجنة الإشراف على مسابقة جائزة الابتكارIPM  والتي ينظمها المجلس الأعلى للشباب تحت الرعاية السامية لمعالي الوزير الأول المهندس يحي ولد حدمين وبالتعاون  مع شنقيتل كشريك حصري من القطاع الخاص ، أن تشعر الفرق المشاركة في المسابقة أنه تم اختيار 30 مشروعا من أصل 277 مشروعا  شاركت في المسابقة.