تقرير: أبل تدعم هواتفها المقبلة ببصمة إصبع بالموجات فوق الصوتية

ثلاثاء, 05/15/2018 - 11:38

كشف تقرير جديد صادر من كوريا عن أن أبل تطور ماسح ضوئى لبصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية مدمج بالشاشة، وهى التقنية التى يتم الاعتماد عليها من قبل الشركات المصنعة للهواتف الذكية الصينية، إذ يستخدم هذا الضوء المنعكس لقراءة شكل البصمة ومطابقتها مع بصمة المستخدم، ما يعنى قدرة تقنية بصمة الإصبع بالموجات فوق الصوتية على التقاط تفاصيل صغيرة من الجلد.

ووفقا لموقع Phonearena الهندى، يقال إن بصمة الإصبع بالموجات فوق الصوتية أكثر دقة من التقليدية، رغم أن تكلفة مكوناتها أعلى قليلا.

وأوضح التقرير أيضًا أن شركة سامسونج ستستخدم هذه التقنية فى هاتفها Galaxy S10 المقبل، والذى ستبدأ تطويره فى مارس 2019، وليس من الواضح ما إذا كانت شركة أبل تنوى إعادة قارئ بصمات الأصابع مرة أخرى بعد اعتمادها على بصمة العين، ولكن من المرجح أن يتحول سوق الهواتف إلى هذه التقنية حال اعتمادها من قبل أبل وسامسونج.

جدير بالذكر أن شركة "كيه تى بى للاستثمار والأوراق المالية" الكورية للأبحاث، تتوقع أن يتم شحن 100 مليون جهاز استشعار بصمة الإصبع مدمج بشاشات الهواتف الذكية خلال العام المقبل، ليرتفع العدد إلى 210 ملايين وحدة خلال العام التالى.

اليوم السابع