بشرى سارة/ تحويل مدرسة التمريض الى معهد عالٍ

أربعاء, 09/05/2018 - 19:08

قال وزير الصحة "كان بوبكر" إنه تم رفع مستوى المدرسة الوطنية للصحة العمومية لدرجة معهد عالي برعاية كلية الطب معتمد على المستوى الوطني والإقليمي.

وقال وزير الصحة (في تصريحات نقلتها الوكالة الرسمية على هامش زيارة الرئيس لمدرسة الصحة)، إنه تم اقتناء معدات المخابر النوعية في مجال التمريض إضافة إلى معدات المخابر الطبية الضرورية واستخدام تقنيات التكوين عن بعد ووضع مكتبات تحت تصرف المدرسين والطلاب".

وأكد وزير الصحة أن توسعة المدرسة تدخل في إطار الرؤية الوطنية الخاصة بتنمية المصادر البشرية والتي تشمل من بين أمور أخرى تعزيز قدرات المدرسة الوطنية للصحة العمومية عن طريق تدريب المدرسين على التقنيات والمناهج التربوية المبتكرة في مجالات التدريس عن طريق المهارة والجودة.

واستعرض "كان بوبكر" الجهود المبذولة من طرف الحكومة بتوجيهات من الرئيس، مؤكدا أنها التي اعطت لمجال الصحة مكانة محورية تم خلالها إنشاء أربع مدارس جديدة للصحة في روصو وكيفه وسيلبابي والنعمه لتعزيز قدرة هذه المدرسة التي ظلت وحيدة منذ انشائها.

وشكر الوزير دولة اليابان على ما بذلته من مجهود من اجل تنفيذ عصرنة وتقوية قدرات المدرسة الوطنية للصحة العمومية حسب المعايير الأكثر جودة في هذا المجال.

وقد انشئت مدرسة الصحة العمومية في نواكشوط سنة 1966 بهدف تعزيز التكوين القاعدي والتكوين المستمر وتحسين خبرة الممرضين والقابلات وتكوين التقنيين السامين والأساتذة المساعدين، وقد خرجت المدرسة منذ انشائها 138 دفعة.