ابرز النقاط المثارة في المؤتمر الصحفي الأسبوعي

خميس, 03/05/2018 - 20:04

تحت إشراف الناطق الرسمي باسم الحكومة، انطلق المؤتمر الصحفي الأسبوعي  بمباني وزارة الثقافة والصناعة التقليدية وخلاله تم تقديم مجموعة من مشاريع القوانين والمراسيم والبيانات المصادق عليها من طرف مجلس الوزراء المنعقد اليوم.

 

و بخصوص سؤال طرحه أحد الصحفيين حول طلب اللجوء في كندا من طرف فرقة أولاد لبلاد رد الوزير:  إن طلبهم اللجوء شيىء يخصهم و بإرادتهم فهم ليسو مطلوبين و لا يبحث عنهم وبإمكانهم أن يرجعوا ولهم كامل الحرية في أن يغنوا ويرقصوا  ويقرضوا الشعر إن شاءوا مرحا أوهجاء.

 

 أما السؤال المتعلق بالتهنئة التي حصلت عليها موريتانيا من طرف منظمة الأمم المتحدة لدورها الهام في مكافحة التمييز العنصري قال الوزير: فعلا في اجتماع اللجنة الأممية المكلفة بمحاربة التمييز العنصري جميع الانطباعات والوقائع والمداخلات والتقارير تشير إلى تهنئة موريتانيا لتقدمها في هذا المجال و النتائج النهائية ستظهر بعد حوالي اسبوعين.

 

أما بخصوص سؤال يتعلق بتصريحات المنتدى وما يسمونه أزمة الجفاف وتعامل الحكومة معها رد الوزير: ذكرت لكم سابقا عدم وجود أزمة جفاف بل كل ما في الأمر أن هنالك شح في الأمطار والحكومة انتبهت مبكرا لذلك وتعاملت مع الموضوع، فاستجلبت القمح والأعلاف ووزعتها بكميات معتبرة  والعملية متواصلة حسب الحاجة ومكونات العملية لا تقتصر على العلاف والقمح فهنال  الآبار الإرتوازية وغير ذلك من المكزنات الأخرى كدكاكين أمل.

 

  أما بخصوص سؤال يتعلق باستدعاء مراقبين دوليين في الانتخابات المقبلة قال الوزير: كل ما تتطلبه العمليه من شفافية ستقوم به الجهات المعنية دون الدخول في التفاصيل.