جهود كبيرة من السلطات للحد من تبييض الأموال خاصة ..

اثنين, 04/16/2018 - 18:38

تعكف موريتانيا منذ فترة على تنفيذ استيراتيجية أمنية واقتصادية للحد من ظاهرة تبييض الأموال خاصة القادمة من أوربا بهدف تجفيف منابع الإرهاب والمحافظة على الاقتصاد النقي للبلد .

وفي هذا الإطار نظمت ورشات وملتقيات  حول مكافحة غسيل الأموال وتمويل الارهاب في موريتانيا، تهدف إلى تمكين أطر لجنة تحليل البيانات المالية ومفتشي البنك المركزي الموريتاني و وكلاء البنوك المعتمدين لدى اللجنة المذكورة من تعزيز قدراتهم في مجالات مكافحة تبييض الأموال وتمويل الارهاب في الوسط المصرفي الموريتاني.

وخلال إشرافهم على هذه النشاطات أكد مسؤولون بالبنك المركزي الموريتاني أن هذه الورشات تدخل في إطار الجهود المبذولة من طرف بلادنا للتعريف بخطورة الأموال المتحصل عليها عن طريق الجريمة المنظمة والمخدرات والارهاب ، كما  تهدف في المقام الأول إلى حماية الاقتصاد الوطني وتحصين منظومتنا المالية من محاولة استغلالها في غسيل الأموال المتأتية من تلك الجرائم وغيرها من المصادر المشبوهة.

هذا ويقول الرسميون إن  موريتانيا تولي أهمية قصوى لهذا الموضوع وفقا لتوصيات المجتمع الدولي، كما صادقت على جملة من الاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

بدوره أكد البنك المركزي الموريتاني أنه يحرص وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على اعتماد النظم المناسبة ضمانا لحماية واستقرار المجتمع والاقتصاد الوطني ، حيث وضعت موريتانيا منظومة قانونية وتنظيمية تلزم الهيئات المالية بوضع نظام متكامل وفعال خاص بمحاربة غسيل الأموال وتمويل الارهاب.

"نوافذ"