تعرفوا على المشاريع والصفقات المدمرة التي أجراها 5 من رجال الاعمال

أحد, 08/04/2018 - 11:25

هذه بالضبط هي اهتمامات رجال أعمالنا ـ مع الاسف ـ أو معظمهم على الاقل ,فلا يهمهم الا الربح ولو على حساب أرواح مواطنيهم ,ولتستخلصوا ـ أعزائي القراء ـ العبرة من الحديث التالي الذي جرى بين بعض رجال الاعمال :

في بهو أحد الفنادق الفخمة في إحدى العواصم الأوروبية اجتمع عدد من رجال الأعمال العرب على هامش أحد المؤتمرات الاقتصادية الدولية وبعد تبادل التحايا والمجاملات المعهودة التفتَ رجل الأعمال المليونير سالم إلى جاره أحمد وقال:
-  كيف الأحوال يا سيّد احمد ,هل تضررتَ بما حصل في الأسواق العالمية؟
-  بالتأكيد فقد خسرتُ قرابة العشرين مليون دولار.
- هذا مبلغ كبير وكيف ستعوضه؟
-  بسيطة جدا ,فقد اشتريت صفقة حليب أطفال صيني ملوث كان معدا للإتلاف بثمن شبه مجاني ثم طبعت له ملصقات تفيد بأنه صناعة أوروبية ورشوت الجمارك في بلدي كي يغلقوا أعينهم ,والنتيجة أرباح صافية ب 50 مليون دولار.
 - ذكي يا احمد ,دائماً تعرف كيف تاقف على رجليك حين تقع ,المهم تربح حتى لو كان الثمن قتل ألاف الاطفال !!
-  تلاميذك يا سيد سالم هههه ,بيزنس از بيزنس !!
إلتفت سالم إلى الرجل الذي يجلس امامه إبراهيم باشا وقال له:
 - وأنت يا سيد ابراهيم ما هي أنشطتك هذه الأيام؟
- والله أنا دخلت في الاعلام وفتحت مجموعة قنوات فضائية .
 - وهل الاعلام شيء مربح؟ يقال أنه مكلف جداً وليس هناك إعلانات كفاية كي تغطي كل القنوات.
- لا القنوات التي تخسر هي القنوات الهادفة والمفيدة والملتزمة اما تلك التي أملكها فهي مربحة لأنها فقط قنوات تبث الطرب والرقص طوال اليوم.
- وما هي منفعتك من ذلك؟
- وهل المنفعة إلا في هذا؟ نأتي ببنت عادية جداً ولكن شكلها مقبول ونعمل لها كم عملية تجميل ونفخ ,والبركة في "السيليكون" ههههه ثم نعمل لها عددا من الكليبات الغنائية فتصبح فجأة مشهورة ثم نبدأ بجني الأموال الطائلة من حفلاتها ,هذا طبعاً غير الشات والشبان والشابات الذين يقضون الساعات الطويلة فيه وعن كل رسالة قصيرة تربح مبالغ طائلة.
-  سبحان الله لم أعرف أن الإعلام يمكن أن يكون مربحاً هكذا ,انت ذكي يا سيد ابراهيم ,تعرف كيف تربح ولو كان على حساب فساد اخلاق الشباب وضياعهم .
قال سالم هذا والتفت إلى عبد الرحمن الجالس بجنبه وسأله:

-  أنت أيضاً يا عبد الرحمن لديك قناة تلفزيونية فهل تربح منها بنفس الطريقة؟
أجابه عبد الرحمن :
- لا لا لا نحن لدينا أسلوب عمل مختلف تماماً فأنا لديّ قناة أطفال تجذب الأطفال بالأغاني والأناشيد التي نحاول أن يكون لها طابع ديني كي يطمئن الأهل لنا ويتركوا لنا أبنائهم نلعب بعقولهم كيفما نشاء .
- هههه وبعد؟
- بعد أن نستميلَهم نبدأ بطرح منتجات بإسم شخصيات القناة مثل الشيبس والحقائب المدرسية والحصالات وو.. وكلها طبعاً بأسعار تفوق بكثير الأسعار العادية والأهل مجبرون على الشراء لأن الأطفال يضغطون عليهم وهكذا نجعل الأهل يدفعون دماء قلوبهم على منتجات رديئة وبأسعار عالية.
هزّ سالم رأسه تعجباً وقال:
- يا رجل أنت داهية ,حتى الاطفال تعرف كيف تستغلهم لإجبار أهلهم على إعطائك كل ما يملكون حتى ولو على حساب الاطفال وبراءتهم. 
-  ههه أخجلتم تواضعنا , ومن ليس لديه نقود لا داعي ان ينجب اطفالا !!
وهنا تدخل مسعود رجل الاعمال الذي ظل بعيدا عن النقاش وقال :
- صحيح انّ لديّ مصالح أخرى غير التلفزيون ولكن قناتي تكسب اكثر منكم جميعا فانا خصصتها للسحر والشعوذة وضرب الرمل والاسطرلاب والتنجيم وأحقق من ذلك مبالغ تفوق حتى ما يمكنكم تخيله بجعل الناس السذج يصدقون كل ما تقوله قناتي ويدفعون كل ما لديهم لفك السحر او القاء تعويذه وبالتالي فان السحر يتفوق على كل شيء ..
قال رجل الاعمال المليونير سالم للجميع :
- أما السيد أحمد بائع الحليب الفاسد فجريمته ستذهب تحت التراب لأن زبائنه سيموتون جميعا ,أما أنتم يا سادة الاعلام فجريمتكم ستبقى تجول وتصول جيلاً بعد جيل.
انحنى الجميع أمام سالم وشكروه على المجاملة اللطيفة وانصرفوا إلى شرابهم وطعامهم والتفكير في مشاريع جديدة تدر عليهم الارباح الوفيرة من جيوب المواطنين المساكين .