مجموعة "إديقب" تعقد اجتماعا و تدعو إلى مواكبة المرحلة...

سبت, 10/03/2018 - 18:55

نظمت مجموعة "إديقب" إجتماعا حضره قرابة الألفين من أبناء القبيلة بمقاطعة توجنين في العاصمة نواكشوط.

الاجتماع الي تم بمنزل الوجيه  الشيخ ملعينين ولد أبوه كرس لتقييم المرحلة الراهنة وطرق مواكبة الاصلاحات التي يقودها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وكذا سبل العمل من أجل إنجاح مسار إصلاح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

وخلال الاجتماع دعا السفير محمد المختار ولد محمد يحي ولد إياهي  إلى ضرورة مواكبة دعم خيارات رئيس الجمهورية والاصلاحات الكبرى المقام بها والعمل على توطيد  العمل و رص الصفوف داخل المجموعة من أجل تحقيق نتائج إيجابية خلال مسار إصلاح حزب الاتحاد.

كما  أكد تفهمه لعدم رضى بعض أطراف المجموعة عن المكانة التي تحتلها في سلم الامتيازات داخل الدولة غير أن الأمر يقول محمد المختار "يهون مقارنة بما تم تحقيقه لموريتانيا على مختلف الصعد من إنجازات تقف شاهدا على عهد من الاصلاح والتنمية الشاملة".

وعلى ذلك الأساس يدعو إلى " الاستمرار في مواكبة الرئيس في نهج الإصلاح والسعي لمكاسب للمجموعة".

الاجتماع الذي ضم نخب المجموعة بمختلف أطيافهم الفكرية شهد نقاشا واسعا شارك فيه الجميع و تطرق للعديد من المواضيع السياسية والفكرية خاصة دعم جهود الرئيس في إصلاح الحزب وتحقيق التنمية الاقصادية والاجتماعية في البلد ومواصلة الطلب والسعي في تحقيق انجازات للمجموعة.

بدوره دعا الشيخ ملعينين ولد ابوه منظم الاجتماع إلى السعي في دعم توجهات النظام وبذا الجهود لإنجاح عملية إصلاح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

كما ثمن الوزير محمد ولد معاوية جهود الرئيس محمد ولد عبد العزيز و انجازاته التي لامست مختلف مجالات الحياة الاجتماعية والاقتصادية والاجتماعية.

وقد تمخض عن الاجتماع تشكيل لجنة لمواكبة المسار والدعم والحشد تضم في عضويتها كل من الوجيه  الشيخ ملعينين ولد أبوه والوزير محمد ولد معاوية والسفير محمد المختار ولد إياهي.