تتعدد أنواع وأشكال بين اختبار الحمل المنزلى

خميس, 08/03/2018 - 11:13

 يحدث الحمل عند تخصيب الحيوانات المنوية للبويضة الناضجة داخل الرحم، وبالتالى يحدث تأخر لنزول الدورة الشهرية والتى تعتبر المؤشر الأول على وجود الحمل.

تتعدد أنواع وأشكال  بين اختبار الحمل المنزلى واختبار الدم المعلمى، ووفقا لموقع "healthline " فإن معظم اختبارات الحمل فعالة بنسبة 99 % إذا تم إجراؤها خلال فترة انقطاع الدورة الشهرية وتأخرها، ويعد اختبار الحمل المنزلى من أسهل الوسائل فقط قومى بفتح الاختبار، ثم اتباع التعليمات الموجودة به.

ما هو اختبار الحمل وكيف يعمل

يعمل  الذى يوجد فى الصيدليات عادة معلرفة وجود هرمون الحمل "HCG" يسمى جونادوتروبين المشيمي ، ولا يتم إطلاق هذه الهرمون إلا فى حالة الحمل فقط عندما تكون البويضة المخصبة معلقة خارج الرحم أو على بطانة الرحم.

ويتم العثور على هذا الهرمون فى عينة البول أو الدم خلال اجراء اختبار الحمل، ويحفز هذا الهرمون المبايض على إنتاج نوعين آخرين من الهورمونات الإستروجين  والبروجسترون الهامين لنمو الجنين خلال مراحل الحمل.

هناك طرق مختلفة لجمع البول لإجراء اختبار الحمل من خلال:

جمع البول في كوب ثم وضع عصا الاختبار في السائل.

جمع البول في كوب واستخدام قطارة لنقل كمية صغيرة من السوائل إلى الجهاز الخاص بالاختبار.

وضع عصا الاختبار في منطقة تيار البول الخاص بك.

بعد مرور وقت الانتظار الموصى به فى اختبار الحمل ، يمكن معرفة  نتائج الاختبارات بإحدى الطرق التالية:

يبدأ لو الجهاز فى التغير إلى اللون الوردى. 

ظهور خط واحد ويشير إلى عدم وجود الحمل.

 ظهور خطين باللون الوردى ويدل على وجود حمل.

وتشير الأبحاث إلى أن أفضل توقيت لإجراء اختبار الحمل عن طريق البول فى المنزل صباحا لارتفاع نسبة هرمون الحمل خلال تلك الفترة، إما اختبار الحمل عند طريق الدم فيمكن أجرائه فى أى توقيت.

اليوم السابع