الاعلان عن الفائزين في مسابقة التوجيه الاسلامي (اسماء)

ثلاثاء, 06/03/2018 - 16:17

كشفت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بموريتانيا عن أسماء الأوائل الثلاثة في مسابقة السيرة النبوية التي نظمها القطاع قبل فترة وتقم لها نحو 64 مشاركا.

 

 

 

وأشرف وزير الشؤون الإسلامية احمد ولد أهل داود اليوم الثلاثاء 06 فبراير 2018، بمباني الوزارة في نواكشوط على حفل تكريم الفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقة.

 

وقدم للمسابقة 64 بحثا في مجال السيرة النبوية الشريفة عكفت على تقييمها لجنة تحكيم مختارة وفق منهجية علمية تتحرى الدقة والشفافية.

 

وحصل الثلاثة الأوائل على جوائز نقدية هامة وهم:

 

ـ  التاه ولد الجمل

 

ـ محمد الأمين ولد المختار

 

ـ لمين ولد باب

 

وأوضح الوزير أن هدف القطاع من تنظيم هذه المسابقة هو تنمية عقول الجيل الصاعد وتنشئته تنشئة سليمة انطلاقا من المقاصد الوضاءة لسيرة النبي صلى الله عليه وسلم وما تنطوي عليه من استقامة وتسامح.

 

وأكد ولد أهل داود الرئيس والحكومة جعلوا في مقدمة اهتماماتهم الوطنية ترقية الشباب والنهوض به والحرص على صيانة فكره من التطرف والانحراف.

 

وأضاف الوزير أن المستوى المتميز للبحوث المقدمة في هذه المسابقة، يبعث على الفرح والاطمئنان ويؤكد تشبث الشباب بروح ومضمون الرسالة النبوية الشريفة وتعلقهم المطلق برسولنا صلى الله عليه وسلم.

 

وأكد أن الوزارة عازمة على تعزيز هذا المسار والعمل الدائم على كل ما من شأنه ربط الشباب بقيم وأخلاق الدين الإسلامي الحنيف وما يتسم به من وسطية وسلم وتفاهم.