جوجل تعلن عن تطوير 3 كابلات بحرية جديدة لتوسيع خدماتها بـ5 مناطق جديدة

خميس, 18/01/2018 - 10:13

أعلنت ألفابيت الشركة الأم لجوجل عن إنشاء ثلاثة كابلات بحرية جديدة، رغبة فى توسيع بنيتها التحتية لعملاء خدمتها السحابية، وقالت الشركة، التى استثمرت 30 مليار دولار فى البنية التحتية على مدى السنوات الثلاث الماضية، أن افتتاح منطقتى هولندا ومونتريال سيكون فى الربع الأول من عام 2018، ثم يأتى بعد ذلك كلا من لوس انجلوس وفنلندا وهونج كونج.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، وتخطط شركة جوجل للانتهاء من تطوير الكابلات البحرية الثلاثة فى عام 2019، وفقا لما ذكره عملاق الإنترنت عبر منشور على مدونته.

وتشمل الكابلات البحرية، كلا من الكابل كورى، وهو كابل خاص يربط بين تشيلى ولوس أنجلوس، و هافرو وهو كابل يربط بين الولايات المتحدة والدنمارك وايرلندا؛ ونظام كابل هونج كونج، الذى يحمل اسم "جوام"، وهو كابل يربط مراكز الاتصال الرئيسية تحت سطح البحر فى آسيا.

وتشكل الكابلات تحت سطح البحر العمود الفقرى للإنترنت، إذ تحمل أكثر من 90 فى المئة من حركة البيانات فى العالم.

وتأتى هذه الخطوة بعد عامين من إعلان شركة الانترنت العملاقة أن كابلها البحرى الذى يربط لوس انجلوس بهونج كونج سيطور عبر المحيط الهادىء بحلول عام 2018.

وبالنسبة للمشروع، تعاونت جوجل مع فيس بوك وعدد من الشركات الأخرى لإنشاء نظام تفوق قوته تلك التى سجلها كابل فاستر الذى تم تسجيله فى يونيو والذى قيل إنه أسرع بمقدار 10 ملايين مرة من المودم.

اليوم السابع