حملة أسهم فى أبل يطالبون بدراسة تأثير آيفون على صحة المراهقين العقلية

اثنين, 08/01/2018 - 10:08

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن اثنين من حملة الأسهم بشركة أبل لجأوا إلى تطوير أدوات وأبحاث تتعلق بتأثير الإفراط فى استخدام الهاتف الذكى "آيفون" على الشباب الصغير.

وقالت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى، اليوم الاثنين، إن هواتف "آيفون"، التى كانت وراء مكاسب بمئات المليارات من الدورات سواء لشركة آبل أو وول ستريت، باتت محل تساؤلات من بعض كبار المساهمين الذين يسألون على التكلفة الفعلية لهذه المكاسب، ذلك فى حملة غير عادية لدفع الشركة لتكون أكثر مسئولية إجتماعية.

وأوضحت أن أحد كبار المستثمرين والناشطة الأمريكية، جانا بارتنرز، وصندوق للمعاشات التقاعدية يقولون إن مصنع الهاتف الذكى يحتاج إلى الاستجابة لما يعتبره البعض أزمة صحية عامة متزايدة للشباب المدمن للهاتف الذكى.

وبعثت بارتنرز ونظام تقاعد المعلمين فى ولاية كاليفورنيا، اللذان يسيطرا على نحو 2 مليار من أسهم أبل، خطاب إلى الشركة، مطلع الأسبوع، يحثها على تطوير أدوات برمجيات جديدة من شأنها أن تساعد الآباء للسيطرة والحد من الاستخدام بشكل أكثر سهولة، وكذلك دراسة تأثير الإفراط فى الاستخدام على الصحة العقلية.

وتسعى بارتنرز لجمع عدة مليارات من الدولارات، هذا العام، من الشركات التى يمكن أن تلعب دور أفضل على المستوى الاجتماعى، وتعد هذه هى المرة الأولى التى يسعى فيها ناشط كبير فى وول ستريت للاستفادة من حملة المسئولية الاجتماعية التى ترتبط عادة بمجموع صغيرة من المستثمرين.

انيوز