ماذا تفعلين عندما يستخدم زوجك وسائل منع الحمل؟

أحد, 31/12/2017 - 10:23

فى السنوات الأخيرة بدأ العلماء يطورون وسائل منع حمل للرجال، أحدثها من المنتظر تجربته فى بداية العام الجديد، حيث أعلنت مجموعة من العلماء عن إجراء أول دراسة أمريكية على هلام أو "جِل" منع الحمل للذكور، فى شهر أبريل من العام المقبل 2018 ، وفقًا لما نشر الأسبوع الماضى فى صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وهناك العديد من وسائل منع الحمل للرجال تم تطويرها فى السنوات الماضية، سواء حبوب أو غيرها، ولكن التساؤل الذى أثاره البعض هل يعفى أن يحصل الرجل على وسيلة لمنع الحمل زوجته من الحصول عليها، بمعنى هل يكفى أن يستخدم طرف واحد وسائل منع الحمل لإيقاف عملية التخصيب.

الدكتور سامح فايق، استشارى طب وجراحة الذكورة جامعة القاهرة، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه استخدام الرجل وسائل منع الحمل، لا يعفى المرأة من استخدامها، لافتا إلى أن المرأة  تحتاج هى الأخرى لوسائل منع الحمل الخاصة بها لأن حقن الهرمون (تستستيرون وبروجستين)، تحتاج لفترة من الوقت لبدء مفعولها.

وأوضح أن هذه الحقن تمتد مفعولها من 3 إلى 4 أشهر، ويساعد على منع إنتاج الحيوانات المنوية التى تعود لوضعها الطبيعى بعد توقف الاستخدام، ولكن حتى يظهر مفعولها يجب أن تستخدم المرأة هى الأخرى الوسائل الخاصة بها لتأمين نفسها من عملية الحمل.

انيوز