آخر تسجيل بصوت الشاعر المرحوم الشيخ ولد بلعمش قبل وفاته بقليل

جمعة, 08/12/2017 - 13:14

لأخبار(نواكشوط)ـ قال الشاعر الراحل الشيخ ولد بلعمش في آخر حديث له بإحدى مجموعات الواتساب فجر اليوم الجمعة إن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل ستحرك الجميع وتساهم بتوحيد الأمة الإسلامية والعربية حول القضية الفلسطنية كقضية مركزية .

 

وتابع الشاعر الراحل أن هذه الأحداث ستجعل الأمة تنتبه إلى المكان الذي وصلته وستساهم في عودتها لمسارها الصحيح ورجوع القضية الفلسطينية كقضية مركزية في حياة الأمة العربية والإسلامية، مشيرا إلا أن هذه الأحداث جاءت في وقت كان الجميع مشغولا بقضاياه الشخصية أو بقضايا محلية.

 

وأكد ولد بلعمش أن الأمة الإسلامية ستنتصرلا محالة لأنها موعودة بالنصر"ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون"، مردفا أنه مطمئن جدا رغم الواقع المرير الذي تمر به الأمة، ومنبها إلى أن هذه الأمة "لا تموت فرغم ما مر بها من حروب صليبية وغزو للتتار واستعمار و أحكام دكتاتورية واستبدادية إلا أن عنصر الحياة الحقيقي بها هو عنصر التوحيد ومادام هناك عرق نابض به فلن تموت.

 

وأعلن صباح اليوم الجمعة عن رحيل الشاعر الشيخ ولد بلعمش، وعرف عن الراحل اهتمامه بالأقصى والقضية الفلسطينية، إضافة لمواكبته واهتمامه بالأحداث الوطنية، كما شارك الراحل في مسابقة أمير الشعراء وحل بالمركز الخامس.

وستقام صلاة الجنازة على الشاعر الراحل الشيخ ولد بلعمش بعد صلاة الجمعة بمسجد ولد امحود بتيارت ,حسب الاخبار.