رئيس الجمهورية يبدأ جولته اليوم بتدشينات مشاريع عملاقة في بوغي(صور)

اثنين, 27/11/2017 - 11:57

وسط احتفال جماهيري من سكان ولاية لبراكنة عامة ومقاطعة بوغي خاصة , وصل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الى مدينة بوغي ,وأشرف على تدشين ووضع الحجر الاساس لعدة مشاريع تنموية هامة.

فقد وضع رئيس الجمهورية في بوكي الحجر الأساس للخط الكهربائي بوكي ـ ألاك ضمن مشروع الربط الكهربائي للمنطقة الجنوبية وذلك في اطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 57 للاستقلال الوطني.

وقطع رئيس الجمهورية الشريط الرمزي ايذانا ببدء العمل في هذا الخط واستمع إلى شروح حول طاقته الإنتاجية بعد انتهاء الأشغال فيه ومراحل عمله وقدرته ودوره في توفير الطاقة الكهربائية بأسعار في متناول المواطنين في هذه المنطقة الهامة من الوطن.

كما قام رئيس الجمهورية بتدشين توسعة لمزرعة بوكي بولاية البراكنه، وتضم التوسعة 2200 هكتار، وتم إنجازها بغلاف مالي بلغ 7 مليارات من الأوقية.

 وتولى تنفيذ التوسعة تجمع شركتي "سنات" الموريتانية و"سطام" المغربية، فيما تولت المراقبة الفنية إدارة الاستصلاح الزراعي.

 وحسب مصالح وزارة الزراعة فإن 4400 أسرة من الأسر المقيمة في المنطقة ستستفيد من التوسعة الجديدة، وتتوزع هذه الأسر على أكثر من 36 تجمعا قرويا تابعة لبلدبة بوكي.

رئيس الجمهورية وضمن زيارته اليوم لمدينة بوغي أشرف على تدشين مستشفى حديث سيخفف من معاناة المرضى ويقلل من حاجتهم للرفع خارج المقاطعة لتوفره على العديد من الاختصاصات والاجهزة الحديثة.