تويتر يغلق 45 حسابا جديدا مرتبطة بالدعاية السياسية الروسية

سبت, 25/11/2017 - 14:31

تفيد التقارير أن موقع التغريدات القصيرة "تويتر" أغلق مجموعة أخرى من الحسابات الروسية المشتبه بها، والتى تبادلت رسائل دعائية حول الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" والمستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" وأزمة انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوربى، وتم الإبلاغ عن هذه الحسابات لأول مرة من قبل موقع buzzfeed الأمريكى، ويقال إن لها علاقة وثيقة بمئات من الحسابات المرتبطة بروسيا.

وذكر موقع buzzfeed أن الحسابات المشبوهة الـ45 تم اكتشافها من خلال بعض التحليلات للحسابات التى سبق وقدمها تويتر للكونجرس الأمريكى وتفاعلها مع غيرها.

وتغرد هذه الحسابات فى الغالب باللغة الألمانية وأدرجت رسائل سلبية عن "ميركل" من خلال التركيز على الهاشتاجات والموضوعات الشائعة، وهناك حوالى 20 حسابا يغرد باللغة الإنجليزية عن "ترامب" وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

وأشار buzzfeed إلى ارتفاع كبير فى النشاط فى 23 يونيو 2016 والذى يوافق يوم الاستفتاء البريطانى، وأبلغ الموقع إدارة تويتر عن هذه الحسابات يوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر، وتم إزالتها فى غضون 24 ساعة.

من الجدير بالذكر أن تويتر وفيس بوك وجوجل خضعوا للتدقيق خلال الأشهر القليلة الماضية حول الدور الذى لعبته منصاتهم فى حملة التضليل الإعلامى لروسيا خلال انتخابات عام 2016، واعترف كلا من فيس بوك وجوجل بأن هناك نشطاء روسيا اشتروا إعلانات مثيرة للانقسام بآلاف الدولارات.

اليوم السابع