تهنئة للوطن بمناسبة دخول أجواء ذكرى الإستقلال الوطني

سبت, 28/10/2017 - 19:55

وطني العزيز أهنئك  بالتسيير الصحيح داخل مؤسساتك والذي جاء عن طريق اختيار المدراء الأكفاء والذي كان بندا من بنود برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز حيث حقق ديمقراطية مشهودة شهدلها الجميع ولم يشغله هذا التحقيق عن إصطفاء ذوي الكفاءات اللازمة  للإدارة مهما كانت الإدارة أو المؤسسة ..  

أهنئك ياوطني على مشاركة المرأة في تسيير البلاد مع أخيها الرجل جنبا إلى جنب دون أن تظهر أي عجز

أو نقص في التسيير  وعلى سبيل المثال لاالحصر أهنئك على تسيير مؤسسة التلفزة الموريتانية حيث شهدت في عهد الدكتورة خيرة بنت الشيخاني تسييرا محكما وتطورا ملحوظا رغم صعوبة هذا النوع من المؤسسات الإعلامية وكثرة مايواجهه المدير عادة من زحمة في المطالب لدي العمال واتساع في احتياجات لوازم العمل  ورغم هذا كله ياوطني العزيز اهنئك على الشجاعة والصمود عند هذه المديرة الدكتورة خيرة بنت الشيخاني والذي جسدت من خلاله عزم وإرادة السيد الرئيس محمد ولد عبد العزيز على بناء هذا الوطن بناءا صحيحا والبحث عن الحياة الكريمة لشعبه النبيل   . 

كما برهنت به من جهة أخرى علي قدرة المراة على تسيير المؤسسات الصعبة التي قد يعجز عنها الرجال فهي وكما ترون .

قامت باستيراد الوسائل اللازمة للعمل بدل الترميم الذي كان الطريق الوحيدة  لإنجاز العمل في الوقت اللازم فقد استوردت السيارات الحديثة والكاميرات المتطورة  وأجهزة البث الناجعة وكونت لذلك دفعات من المتعاونين الفنيين والمصورين والمخرجين .

كما كونت الرسميين وزودتهم  بالتوجيهات النيرة .

وفتحت الباب لمساعدة العمال المحتاجين والمنكوبين . عكس المضايقة  التى ألفوها قديما .

وطني العزيز فكما أشكر المديرة خيرة بنت الشيخاني فإنني أهنئك على امثال هؤلاء المديرين الذين تشهد لهم آثارهم بالعمل الصالح على أديمك ياوطني . 

والتهاني مفتوحة بمناسبة عيد الاستقلال

وإلى تهنئة قادمة بإذن الله..

محمد عبدالرحمن محمد ناجي ..

مصور في قناة الموريتانية...