تفرغ زينة يصارع الحرس.. وشبيبة الرياض يتحدى تجكجة

سبت, 21/10/2017 - 09:19

سيكون نادي تفرغ زينة مساء اليوم السبت أمام اختبار جديد ليس بالسهل عندما يستضيف الحرس الوطني في الجولة الرابعة من الدوري الموريتاني.

ويسعى الجهاز الفني للفريق العاصمي إلى إقناع إدارته بأن الزعيم لديه القدرة على تحقيق الألقاب بنفس الطريقة الذي يعتمد عليها عميد المدربين براماغي، والتي تكبد على إثرها السبت الماضي خسارة من فريق اسنيم نواذيبو.

فريق الحرس مطالب بدوره بتحقيق انتصار أو تعادل على الأقل بعد الهزيمة التي تلقاها في الجولة الماضية ضد فريق تجكجة بهدف دون رد، الشيء الذي يجعل من هذه المباراة صراع "أكون أو لا أكون".

أما الكدية الذي دك قبل أيام حصون فريق الرياض بثلاثية نظيفة فسوف يستقبل كيهيدي الذي يشترك معه في الصدارة، حيث سينفرد الفائز منهما بالمقدمة إذا تعثر الخصوم الآخرين في مبارياتهم، وهو لقاء يتوقع أن يعرف الكثير من الندية والإثارة على الملعب البلدي في مدينة زويرات شمال البلاد.

وفي لقاء آخر تنتظر فريق تجكجة صاحب المركز الثالث مهمة هي الأسهل بالمقارنة مع رفاقه، حيث يستقبل على ملعب شيخا بيديا فريق شباب الرياض الجريح، في لقاء سهل على الورق، رغم أن شبيبة الرياض لا يستهان بها في بعض الأحيان خاصة بعد تعزيز صفوفها بعميد اللاعبين محمد الأمين جيكو.

وسوف تتجه أنظار الجمهور مساء غدٍ الأحد إلى الملعب البلدي بالعاصمة الاقتصادية نواذيبو الذي سيحتضن قمة الجولة الرابعة من المسابقة بين نواذيبو المتصدر والتيسير أطار مفاجأة الموسم الكروي.

نواذيبو الذي استفاق الأسبوع الماضي وحقق انتصارًا كاسحًا على فريق الشرطة 4-1، سيكون مطالبا بتحقيق فوز جديد في ظل الصفقات المدوية التي أبرمها النادي البرتقالي في الفترة الأخيرة، والتي كان أبرزها جلب المهاجم البوركيني عثمان ناني.

في حين سيخوض فريق التيسير الجريح الأسبوع الماضي في كيهيدي، أول اختبار حقيقي له في البطولة، حيث بدأ بمواجهة الفرق الضعيفة مثل كينج والشرطة وفاز عليهما.

وفي باقي المباريات يستضيف فريق الدز نظيره الشرطة ويلعب فريق لكصر مع كينج نواكشوط، بينما لعب فريق الوئام مساء أمس الجمعة أمام فريق اسنيم وفاز عليه بثلاثة أهداف دون رد.

ويتميز الدوري الموريتاني هذا الموسم بتقارب كبير في المستويات الفنية بغض النظر عن الصفقات التي أبرمتها بعض الأندية الغنية، وكذلك الهجرة التي عانت منها بعض الفرق التي لاتتوفر على رعاية مالية معتبرة، حيث يشترك حتى اللحظة 5 أندية في الصدارة بـ7 نقاط.

ومن الملفت للنظر أن الفرق الخمس التي تصدرت من الجولة الثالثة لم يسبق لأي منها الفوز باللقب سوى نادي نواذيبو وحده، ما يعني أن الموسم الكروي سوف يعرف هذه السنة تغييرًا واسعًا في الترتيب، خاصة مع تراجع مستويات الفرق التي كانت تهيمن في الأعوام الأخيرة على مراكز المقدمة.

 

سكاي نيوز