ألمانيا تحافظ على صدارة التصنيف العالمي

اثنين, 10/16/2017 - 09:27

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التصنيف الشهري للمنتخبات، صباح اليوم الاثنين، والذي سيحدد بناء عليه تصنيف المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم، في روسيا صيف 2018.

وحافظ منتخب ألمانيا على الصدارة ، وجاءت البرازيل ثانية، ثم البرتغال والأرجنتين، وبلجيكا وبولندا، وارتقى منتخب فرنسا للمركز السابع ثم إسبانيا في المركز الثامن، ثم تشيلي وبيرو.

وتراجع ترتيب المنتخب المصري أفريقيا بعد ارتقاء تونس 3 مراكز، وتصدرها الترتيب في القارة السمراء في المركز الـ 28 عالميًا، ثم الفراعنة في المركز الـ 30 عالميًا، ثم السنغال في المركز الـ 32 عالميًا، والكونغو الديمقراطية في المركز الـ 35 عالميًا، فيما احتلت نيجريا المركز الخامس أفريقيا والـ 41 عالميًا، ثم الكاميرون، وحلت المغرب في المركز الـ 48 عالميًا.

وبالنسبة لآسيا، هبط المنتخب السعودي 10 مراكز رغم تأهله للمونديال، وأصبح في المركز السادس في القارة والـ 63 عالميًا، يليه منتخب الإمارات في المركز الـ72 عالميًا، وهبطت سوريا للمركز الـ 77 عالميًا، بينما ارتقت العراق 8 مراكز في الترتيب لتصل إلى الـ 80 عالميًا، وتصدر منتخب إيران أفضل منتخبات القارة رغم هبوطه 9 مراكز ليحتل المرتبة الـ34 عالميًا.

 

كورة