وصفات طبيعية سريعة للعلاج

جمعة, 01/27/2017 - 12:13

تأتي العلاجات الطبيعية بالأعشاب وبعض الأطعمة بنتائج فعّالة مع أدوار الزكام والكحة الخفيفة، ربما يُشفى الطفل تمامًا دون اللجوء لتناول الأدوية، وذلك مع الانتظام في تناول بعض الوصفات الطبيعية المُعدة منزليًا والغذاء الصحي والتدفئة الجيدة.

عادة ما ينصح الأطباء بتناول السوائل الدافئة وفيتامين "C" طوال موسم الشتاء والخريف للوقاية من نزلات البرد، وأيضًا في بداية أدوار الأنفلونزا البسيطة يمكن لهذه الوصفات أن تأتي بنتائج جيدة.

1- الليمون بالعسل: ملعقة صغيرة من العسل مع عصير نصف ليمونة، علاج فعّال للكحة وبداية الأنفلونزا، فالليمون معروف بأنه مصدر جيد لفيتامين "C" المكافح لفيروس الأنفلونزا، ومقوٍ للمناعة، والعسل معروف بأنه مضاد فعال للالتهابات ويرفع من المناعة بشكل ملحوظ.

2- عصير البرتقال والجزر: الجزر والبرتقال أو اليوسفي، من الأطعمة الغنية بالفيتامينات وتأثيرها مباشر في تخفيف أعراض الزكام والكحة وزيادة المناعة، نظفي بعض حبات الجزر واسلقيها جيدًا، ثم امزجيها مع عصير البرتقال في الخلاط دون سكر، وقدمي من هذ المزيج الشهي لطفلك على مدار اليوم.

3- اليانسون: يساعد مشروب اليانسون الدافئ على تهدئة الكحة وأعراض الزكام أيضًا، ويمكن تحليته بالعسل وتقديمه لطفلكِ 3 مرات على مدار اليوم.

4- النعناع : يساعد مغلي النعناع على تسليك الأنف المزكوم وتهدئة السعال والاسترخاء، ويمكن تقديم مشروب النعناع الدافئ مُحلى بالعسل للطفل مرتين على مدار اليوم، ويمكن أن يستنشق البخار المتصاعد من مغلي أوراق النعناع لتسليك الأنف المسدود.

5- حبة البركة (الحبة السوداء): لها فوائد عظيمة، أهمها تقوية المناعة وتسريع الشفاء من نزلات البرد، ويمكنكِ تقديمها لطفلك على ملعقة عسل أو مع شوربة الدجاج أو مضافة إلى الحليب.