أبل وأوبر وفيس بوك وإنتل يعلنون رفع قضية ضد ترامب اعتراضا على منع الهجرة

اثنين, 02/06/2017 - 11:26

قدمت 97 شركة تكنولوجية بما فى ذلك أبل وجوجل وسناب شات وأوبر مذكرة قانونية تدين الأمر التنفيذى للرئيس دونالد ترامب بمنع الهجرة، وأودعت هذه المذكرة مساء الأحد فى محكمة استئناف الدائرة التاسعة للتأكيد على أهمية المهاجرين فى الاقتصاد والمجتمع.

ووفقا للموقع الالكترونى لصحيفة "إندبندنت" البريطانية كان مقررا لهذه الشركات فى الأصل تقديم المذكرة فى وقت لاحق من الأسبوع المقبل، ولكن تسارعت الجهود مطلع الأسبوع بعد التحديات القانونية الأخرى للنظام، وفقا لأشخاص مطلعين على المسألة.

وشملت الشركات التكنولوجية الأخرى المشاركة كلا من Airbnb وفيس بوك، وإنتل، ونيتفليكس، كما وقعت بعض الشركات غير التكنولوجية على المذكرة أيضا بما فى ذلك ليفىى شتراوس وشركاه وشركة Chobani لصناعة الألبان.

وجاء فى المذكرة "ساهم المهاجرون فى الكثير من أعظم الاكتشافات فى البلاد، وأسسوا بعض الشركات الأكثر ابتكارا وإبداعا فى البلاد الدول، واعترفت أمريكا منذ فترة طويلة بأهمية حماية أنفسنا ضد أولئك الذين يريدون إلحاق الأذى بنا، لكنها فعلت ذلك مع الحفاظ على الالتزام الأساسى للترحيب بالمهاجرين من خلال زيادة تحريات وغيرها من الضوابط على الناس الذين يسعون إلى دخول بلادنا".