لجنة الانتخابات تكشف عن حصول تلاعب في نتائج الميناء

جمعة, 19/05/2023 - 13:10

قال مصدر مسؤول في اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات إن اللجنة تأكدت من حصول تلاعب في النتائج على مستوى مقاطعة الميناء، حيث تم تحويل بعض الأصوات من البطاقات اللاغية والمحايدة لمرشح معين، مؤكدة أنه تم تصحيح الموضوع، وأخذت الإجراءات القضائية مسارها.

وأضاف المصدر أن اللجنة تلقت شكوى من أحد المترشحين تتعلق بنتائجه في الميناء، وفورا قررت اللجنة تشكيل فريق تحقيق يضم مهندسي معلوماتية، وتنقل إلى مقاطعة الميناء بولاية نواكشوط الجنوبية لمباشرة التحقيق.

وأكد المصدر أن فريق التحقيق تأكد فعلا من قيام أحد الفنيين في اللجنة بتحويل أصوات من البطاقات اللاغية والمحايدة لصالح أحد المرشحين، نافيا أن يكون قد غير في نتائج أي من المرشحين الآخرين.

ولف المصدر إلى أن اللجنة أبلغت الجهات الأمنية والقضائية بالموضوع، وإنها هذا المسار قد بدأ فعلا.

ونقلت الأخبار عن الناطق الرسمي باسم لجنة الانتخابات محمد تقي الله الأدهم تأكيده، أن الهدف من إطلاق موقع إلكتروني يوفر النتائج أولا بأول، هو إتاحة الفرصة للمترشحين والمتنافسين لاكتشاف النتائج التي تصل اللجنة، ومقارنتها مع المحاضر التي لديهم، والتقدم عند أي شك فيها بشكوى إلى اللجنة، وستتعاطى معها.

وأضاف ولد الأدهم أن اللجنة تعاطت بإيجابية مع الشكاوى التي وصلتها، سواء بتدقيق النتائج، أو بإعادة الفرز كما حصل في مقاطعة لكصر.