ولد محمد الطالب: النسخة الحالية من مهرجان المدائن هي الأفضل

اثنين, 23/01/2023 - 12:38

قال المدير بوزارة الثقافة سيد محمد ولد محمد الطالب إن النسخة ال11 من مهرجان مدائن التراث بمدينة تيشيت التاريخية تعتبر "أجود نسخ المهرجان"، مشيدا "بالتنظيم والأداء الجيد ومكونة التنمية التي بلغت قيمتها 3 مليارات أوقية".
وأشاد ولد محمد الطالب في تصريح لوكالة اطلس انفو، بما "شملته هذه النسخة من مضامين الوحدة الوطنية والمساواة"، مؤكدا "ارتياح الوفود والمشاركين لهذه النسخة الإستثنائية من المهرجان".
وأضاف ولد محمد الطالب: " كما عرفت هذه النسخة توزيع جائزة رئيس الجمهورية للفنون الجميلة في نسختها الأولى".
وأشاد ولد محمد الطالب بالنهضة التي تشهدها وزارة الثقافة في الفترة الأخيرة، مؤكدا تطور الخطط والبرامج ضمن ديناميكية الوزير.
وثمن جهود وزير الثقافة محمد اسويدات، قائلا: " ومن ما يدل على ذلك ما عبر عنه رئيس الجمهورية من ارتياح للمهرجان وشكر لسكان تيشيت".
واستعرض بعض "البرامج التي قامت الوزارة في الفترة الأخيرة من الأيام الثقافية والشبابية والرياضة على المستوى المدرسي، وقافلة الشعر والبطولة المدرسية في الأحياء الشعبية".
ونوه ولد محمد الطالب بتزويد مدينة تيشيت بالخدمات الأساسية "من مياه وإنارة في عهد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، مطالبا "بفك العزلة عن هذه المدينة التاريخية، لأهميتها الثقافية والتاريخية".