التكتل يندد بارتفاع الأسعار، واستغلال وسائل الدولة لأغراض اتتخابية

أحد, 22/01/2023 - 00:05

نظمت اتحادية تكتل القوى الديمقراطية بنواذيبو مساء اليوم السبت 21 يناير 2023، أمسية سياسية تحت عنوان : من أجل وضع حد لاستنزاف ثروتنا البحرية... وارتفاع الأسعار وتفشي البطالة، حضرها جمع غفير من مناضلي ومناضلات الحزب بالمدينة.
وفي كلمته بالمناسبة ندد الأمين الاتحادي للحزب المهندس المختار ولد الشيخ، بالأوضاع المزرية لساكنة العاصمة الاقتصادية نواذيبو، قائلا إن المدينة تواجه أزمات عدة ووضعيتها بائسة رغم وفرة الموارد والثروات، لكن الزبونية وسوء التسيير والحكامة، جعلت السكان في وضع يعجزون فيه عن الحصول على مجرد سمكة، ويعيشون تحت وطأة الغلاء الفاحش لأسعار المواد الاستهلاكية الضرورية، منبها إلى أن الثروة السمكية تم نهبها من قبل الشركات الأجنبية التي لم تلتزم أبسط الشروط والمعايير المتعارف عليها إقليميا ودوليا، ولا بمقتضيات التزاماتها، أحرى أن تساهم في امتصاص بطالة الشباب التي أصبحت في تزايد مخيف.
 
وأضاف ولد الشيخ أن الصيد التقليدي الذي هو عصب الحياة في المدينة، بات يواجه هو الآخر مشاكل حقيقية أثرت على وضعية المدينة، وجعلتها تعيش ظروفا صعبة تسببت في تفاقم معاناة المواطنين.
 وفي ختام كلمته طالب الأمين الاتحادي السلطات المحلية بالعمل على ضمان حياد الإدارة ورفض أي استغلال لجهاز الدولة ووسائلها وسلطانها  لأغراض انتخابية.
وفي هذا الإطار خاطب عمدة المدينة بالقول : أن المرفق الذي يسيره يعد  ملكا عاما للشعب وليس ملكا شخصيا له، منددا باكتتابه لعديد العمال بشكل مؤقت لأغراض سياسية من أجل التصويت لصالحه، داعيا الإدارة الإقليمية إلى وضع حد لمثل هذه المسلكيات المخلة بالعملية الديمقرطية.