انتقادات جديدة لشركة أبل لعدم تفعيل شرائح الراديو بهواتف الآيفون

سبت, 09/30/2017 - 11:07

انتقد "Ajit Pai" رئيس لجنة الاتصالات الفدرالية الأمريكية شركة أبل لعدم تفعيل شرائح الراديو الضرورية والمفيدة فى حالات الطوارئ التى تشهدها أمريكا حاليا، والتى تعتبر مفيدة للوصول إلى المعلومات الحيوية، خاصة فى أوقات الكوارث مثلما هو الحال مع ما حدث فى بورتوريكو.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فقال "Ajit" إن شركة أبل ينبغى عليها الاعتبار والتعلم من الكوارث التى حدثت مؤخرا، مما يوجب عليها ضرورة الاهتمام بخدمات الطوارئ التى أصبحتا أكثر فاعلية بعد إرسال التنبيهات عبر موجات الراديو، مشير إلى أن أبل لازالت تقاوم هذا الأمر حتى وقتنا الحالى دون معرفة السبب.

من جهته قال أحد مسئولى شركة أبل ردا على تغريدة أحد المستخدمين أن هاتفى iPhone 7 وiPhone 8، لا يمتلكان شرائح استقبال موجات الراديو، فيما قامت شركة أبل بعد ذلك بإطلاق بيان صغير قالت فيه أنها تهتم لحياة مستخدميها، وتسعى لتمكين تقنيات تساعدهم خلال أوقات الطوارئ، مشيرة إلى نظام  AMBER الموجود داخل الهواتف والذى يسمح للمستخدمين بالحصول على حالة الطقس وتنبيهات الجهات الحكومية.

جاءت هذه التصريحات بعد اتهامات لها بوجود شرائح لاستقبال موجات الراديو فى هواتف iPhone 7 وiPhone 8، لكنها لم تقم بتفعيلها لتجنب خسارة مستخدمى Apple Music، إلا أن الشركة أطلقت هذا البيانات السابقة لتؤكد أن هواتفها لا تضم مستقبلات لإشارات الراديو بالفعل.

 

اليوم السابع