فوائد الفاكهة لعلاج حب الشباب والحماية من الأمراض

سبت, 09/30/2017 - 10:43

فوائد الفواكه الصحية تضمن للشخص الحصول على صحة مثالية وبناء جسمه بطريقة صحيحة على المدى الطويل، يستفيد الجسم من الفواكه بشكل كبير لأنها تعد مصادر طبيعية من الفيتامينات والمعادن، والتى هى ضرورية لتنظيم العمل فى الجسم.

من فوائد الفاكهة أنها غنية بالألياف الغذائية، كما أنها تساعد أيضا على تحسين أداء الجهاز الهضمى، كما أنها الفواكه جزء مهم للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي صحى لإنقاص الوزن للحصول على الطاقة دون إضافة أي الدهون غير الضرورية.

من فوائد الفواكه أنها تساعد على الابتعاد عن المضاعفات الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم والسرطان وأمراض القلب والسكرى، ومكافحة اضطرابات الجلد وتعزيز نمو الشعر الصحى.

فوائد الفاكهة

كيف تساعد الفواكه الجسم

جسم الإنسان هو نظام معقد من ردود الفعل المعقدة، وللحصول على أداء سلس للجسم، تحتاج إلى كمية وفيرة من المواد الغذائية التي يتم توفيرها من الفواكه بطريقة طبيعية.

عند إصابة الشخص بمرض، يمكن تجنبه أو معالجته من خلال اتباع نظام غذائى صحى غنى بالفواكه التى تعزز الجهاز المناعى وتبقى الجسم فى  صحة مثالية.

فوائد الفاكهة وعصيرها للجسم 

فوائد تناول الفاكهة

1- امداد الجسم بالطاقة

عند تناول الفواكه تزيد من مستويات الطاقة فى الجسم، وهذا هو سبب تناول وحرص الرياضيين على تناول الفاكهة أثناء وبعد ممارسة الرياضة ولماذا تكون تغذية النساء الحوامل تنطوى على ثمار الفاكهة.

2-  فوائد الفاكهة فى الوقاية من الأمراض

تحتوى الفاكهة على الفيتامينات اللازمة لصحة الجسم، بالإضافة إلى احتوائها على مضادات الأكسدة والمعادن التى تقلل من خطر الإصابة من السكتات الدماغية، وارتفاع ضغط الدم، وعسر الهضم والسرطان وأمراض القلب والسكرى والأمراض المزمنة الأخرى، كما أن الفواكه تبقى البشرة نضرة، ورطبة من خلال تغذيتها بالفيتامينات الأساسية والمعادن والمواد المضادة للأكسدة.

امراض القلب

3- فوائد الفاكهة فى الهضم السليم

تساعد الفواكه اللينة على تسهيل عملية الهضم في الجسم، حيث تحتوى قشور الفاكهة على الألياف الغذائية، التى تشكل عامل رئيسي في عملية الهضم السليمة وتجنب مشاكل مثل التهاب المعدة والإمساك. ومع ذلك، فى بعض أنواع الفاكهة مثل الليمون والموز والبطيخ والبرتقال، لا يمكن تناول قشورها ولكن يمكن ادخلها ضمن وجبات الطعام.

المعدة والهضم السليم 

4- فوائد الفاكهة في علاج حب الشباب

حب الشباب واحد من اضطرابات الجلد المزعجة التى تؤثر على كثير من الأشخاص فى أى عمر، النظام الغذائى الغنى بالفاكهة يساعد كثيرا على حل مشكلة حب الشباب

ويعد التفاح والخيار الأفضل لعلاج حب الشباب ويفضل تناول قشوره التى تحتوى على مستوى عال من البكتين الذى يمنع حدوث الإمساك، كما يساعد  الموز أيضا على تخفيف حب الشباب، الذى يحتوى على الألياف التى تخفف من اعراض الإمساك، التوت أيضا له خصائص تطهير ممتازة وتحمى من اضطرابات الجلد.

حب الشباب 

5- فوائد الفاكهة لصحة الشعر

تساهم الفواكه بشكل كبير فى الحفاظ على شعر قوى وطويل، فثمار الحمضيات تعد من منشطات الشعر التى تحتوى على  فيتامين C الذى يمنع تساقط الشعر، وتزيد الفاكهة التى تحتوى على فيتامين (أ) من بريق الشعر.

كما تستخدم الفاكهة أيضا فى مجالات أقنعة الشعر من قبل صالونات التجميل وحتى الوصفات المنزلية مثل وصفات عصير الليمون مع الصبار، وقناع الافوكادو لتأخير نمو الشيب وتعزيز قوة الشعر لاحتوائه على فيتامين E.

 

اليوم السابع