كيف أحرز كارلوس البرتو أحد أفضل أهداف كرة القدم

أربعاء, 10/26/2016 - 09:24

(رويترز) - كانت البرازيل متقدمة 3-1 على ايطاليا في نهائي كأس العالم لكرة القدم 1970 وضمنت الحصول على اللقب قبل أن يرى كارلوس البرتو مساحة خالية في الناحية اليمنى وبدأ في الانطلاق.

 

كانت تتبقى أربع دقائق على النهاية في استاد ازتيكا والقائد البرازيلي يرغب حقا في سماع صفارة النهاية.

 

وتمنى زملاؤه الشيء نفسه وكانوا يتناقلون الكرة بلا مبالاة حتى يطلق الحكم صفارته إلى أن وجد الظهير الأيمن فرصة لهدف رابع رغم أنه كان في مكان بعيد في ملعبه.

 

وقال كارلوس البرتو لموقع الاتحاد الدولي (الفيفا) على الانترنت "الأمر بدأ عندما خطف توستاو الكرة في الناحية اليسرى ومرر الكرة إلى بياتسا الذي مررها بدوره إلى جيرسون ومنه إلى كلودوالدو.

 

"كنا متقدمين 3-1 والفريق يتناقل الكرة من أجل إضاعة الوقت. كنت في الدفاع التقط أنفاسي. كل ما أردته أن ينهي الحكم المباراة."

 

وأضاف "مر كلودوالدو من ثلاثة لاعبين وعندما هيأ الكرة إلى ريفيلينو في الناحية اليسرى تذكرت ما قاله لنا (المدرب ماريو) زاجالو حول استدراج المنافسين إلى الناحية اليسرى."

 

وتابع "نظرت ووجدت أن الناحية اليمنى خالية تماما لأن جيرزينيو كان في الناحية اليسرى ومعه (الايطالي جيانسينتو) فاكيتي.

 

"قلت لنفسي سوف انتظر وإذا ذهبت الكرة إلى جيرزينيو وشعرت أنه سيمررها إلى بيليه سوف انطلق لأنني أعلم أن بيليه سيمرر الكرة لي."

 

واستطرد "وهذا ما حدث. ركضت بكل سرعتي ووجدت الطاقة الكافية للركض لمسافة 50 مترا على الأقل وكنت في المكان المناسب للتسجيل."