غموض "بريكست" يجبر شركات ألمانية على "الرحيل"

اثنين, 08/28/2017 - 11:12

أكد اتحاد غرف الصناعة والتجارة الألمانية، الاثنين، أن كثيرا من الشركات الألمانية بدأت في نقل استثماراتها من بريطانيا، توقعا لزيادة العراقيل التجارية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ودعا اتحاد غرف الصناعة والتجارة في ألمانيا وغرف التجارة في بريطانيا، في بيان مشترك، مفاوضي الاتحاد الأوروبي وبريطانيا إلى نقل رسالة وضوح وطمأنة للشركات التجارية في أنحاء أوروبا في مفاوضاتهم بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد.

وصرح مارتن فانسلبن الرئيس التنفيذي لاتحاد غرف الصناعة والتجارة الألماني، في البيان "الشركات قلقة للغاية من أن يكون لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأثير سلبي كبير".

وأضاف أن الانفصال قد يؤدي إلى تفاقم البيروقراطية وزيادة فترات الانتظار وتشديد القيود على الحدود بما يؤدي إلى ارتفاع التكاليف.

وأوضح "لا تزال بنود الانفصال غير واضحة تماما. ويقول الكثير من أعضائنا إنهم ينقلون بالفعل الاستثمارات من بريطانيا تحسبا لهذه العقبات".

ويصل مسؤولون بريطانيون إلى بروكسل، الاثنين، لدفع الاتحاد الأوروبي نحو إجراء محادثات بشأن العلاقات بعد انفصال بريطانيا، وهو ما يرفض الاتحاد فعله دون اتفاق أولا على مشروع قانون خروج بريطانيا وغيره من قضايا الانفصال.

 

انيوز