ولي العهد السعودي يدعو إلى الملاينة والنظرة الحديثة إلى الدين

سبت, 08/26/2017 - 11:44

لوح مدير جامعة الإمام السعودية الدكتور سليمان أبا الخيل بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في جلسة مع أصحاب السمو والأمراء وأصحاب المعالي أخبرهم عن خططه لمستقبل المملكة العربية السعودية.

وقال الدكتور أبا الخيل في مقابلة خاصة مع مجلة الرجل السعودية إن "صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان رجل همام أشم شهم، ورث المجد عن جده والحكمة والحنكة عن والده وأثبتت الأيام والتجارب أن مواقفه واضحة وآراءه سديدة وأوقاله ناضجة. أحسن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله اختياره ووفق".

وأضاف رئيس جامعة الإمام في هذه المقالة أن الأمير محمد بن سلمان قال في هذه الجلسة: "إن قلبي لم يكن راضيا من إعفاء إبن عمي الأمير محمد بن نايف عن ولاية العهد ففكرت بالأمر كثيرا وفي الليل صليت واستغفرت الله وسبحته وطلبت منه سبحانه أن يرشدني في الأمر وعند المنام رأيت في الرؤيا جدي عبد العزيز الملك المؤسس فأعطاني بذورا وأوصاني بزرعها في التراب ليتناول منها الشعب السعودي وأنا فعلت كما أمرني جدي.

وقال أبا الخيل إن ولي العهد السعودي أشار إلى أن المملكة العربية السعودية بحاجة ماسة إلى رؤية جديدة للدين والتقدم وسنحتاج إلى تعاون مع العلماء لتطبيق الأحكام المعتدلة وفق المشاريع الحديثة كمشروع بحر الأحمر السياحي الذي يحتاج إلى انفتاح فكري لجذب السياح.

وتابع الدكتور أبا الخيل أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان انتقد في هذه الجلسة من النظرة المتطرفة إلى الدين ولا ينبغي لقوانين الشريعة أن تعرقل الازدهار ونمو الترفيه واللذة وأضاف أن التخطيط لتنويع المصادر غير النفطية للاقتصاد السعودي ورؤية المملكة 2030 يتطلب الملاينة والمرافقة من جميع أصحاب الدين والمعالي وعلينا كتابة دستور يسمح بالهيئات الترفيهية أن تكون أكثر نشاطا.

جدير بالذكر أن مجلة "الرجل" خصصت عدداً توثيقياً عن الأمير محمد بن سلمان، رصدت فيه جوانب عدّة في شخصية الأمير الشاب، متوقفة عند ما كتبته الصحافة العالمية عن الأمير.

واستعانت مجلة "الرجل" بأكثر من 30 شخصية رفيعة المستوى دولية وعربية، بمقالات تحدث فيها الكتّاب عن معرفتهم الشخصية بالأمير أو ما خبروه عنه في مسيرتهم العملية.

اعداد الكاتبة: شيما النعمان