بالخطوات.. طريقة لاستقبال رسائل هاتفك الآيفون على جهاز الماك

اثنين, 07/24/2017 - 09:43

إذا  كنت تنسى قراءة الرسائل التى تصلك لك يوميا أو لا تتذكر الرد عليها، إذن يمكنك الربط بين هاتفك الآيفون وجهاز الماك لاستقبال والرد على الرسائل بكل سهولة، ويمكن القيام بذلك من خلال اتباع بعض الخطوات التى عرضها الموقع الأمريكى "ماشابل".

فى البداية عليك التأكد من نظام التشغيل على جهازك من خلال الضغط على أيقونة أبل الموجودة أعلى يسار شاشة جهازك ثم  "About This Mac وتحديث جهازك إلى نظام OS X Yosemite، ثم مزامنة هاتفك وجهازك باستخدام حسابك على آى كلاود.

عليك بتفعيل iMessage  على هاتفك الذكى من خلال الذهاب إلى الإعدادات settings ثم الرسائل Messages وقم بتفعيل iMessage والضغط أيضا "Send as SMS لإرسال الرسائل عند عدم توفر imessage ثم قم باختيار العنوان الذى ترغب إرسال الرسائل منه وإليه والتى مكن العثور عليها بـ  "Send & Receive  وفور الضغط عليها ستظهر لك قائمة لمعرفة حساب أبل الذى تعتمد عليه خدمة الرسائل، ثم بإضافة رقم الهاتف والإيميل الذى ترغب فيه.

بعد الانتهاء من إعداد هاتفك، عليك بإعداد جهاز الكمبيوتر لذا عليك بالتوجه إلى الرسائل Messages ثم قم بإدخال Apple ID الذى قمت بكتابته على هاتفك، ثم التفضيلات Preferences واختر الحساب ورقم الهاتف والإيميل الذى تود استخدامه.

انيوز