وزير الخارجية يتحدث في مهرجان حاشد لمركز التنمية والاعلام (صور)

أحد, 07/16/2017 - 19:55

اكد وزير الخارجية الموريتاني إسلكو ولد أحمد إزيدبيه خلال كلمة له مساء اليوم 16-07-2017  في أمسية تحسيسية لصالح التعديلات الدستورية منظمة من طرف المركز الموريتاني للإعلام والتنمية ان الإخوان المسلمين حاولوا جاهدين تصدير الثورات بعد ليبيا وسوريا إلى موريتانيا مضيفا ان الشعب الموريتاني لم يقتنع بالطرح الاخواني وكذلك  حكمة الرئيس الموريتاني منعت حدوث ذلك علي حد قوله .

واضاف  قال ولد أحمد أزيد بيه إن التعديلات المطروحة هي هيار خيار  وطني اتفقت عليه  الأغلبية وأحزاب المعارضة المؤمنة بالحوار، موكدا أن التغييرات الدستورية ظاهرة صحية تمليها  إكراهات الحياة في كل المجتمعات الديمقراطية.

واكد من ناحية ثانية علي ضرورة دمج مؤسسات "المجلس الإسلامي الأعلى و لجنة الفتوى والمظالم و وسيط الجمهورية" في مؤسسة واحدة

واشاد  بالتعديلات الدستورية التي حصلت حتي الان  موريتانيا مؤكدا علي نجاحاتها في عهد الرئيس الحالي على جميع مناحي الحياة  .

السيد مجمد سالم ولد بمب عمدة تيارت السابق و رئيس المركز الموريتاني للإعلام والتنمية والذي افتتح الامسية اكد في كلمته علي ان الامسية مبادرة من المركز في دعم التعديلات الدستورية وطلب من الجميع التصويت بنعم يوم 05 اغشت القادم