كيف يمكن علاج تقرحات الفم باستخدام الطب البديل

أحد, 07/02/2017 - 10:21

التهاب الفم هو المصطلح الطبي للقرح المعتادة و الشائعة التي تحدث في الفم، يمكن أن تسبب التهابات في الفم مما يجعل من المؤلم التحدث أو حتى تناول الطعام في بعض الأحيان.

تحدث القروح وفقا لتعريف الموقع الطبى " myhealthtips" نتيجة للعدوى ويقترح علاجها في وقت مبكر لمنع إمكانية انتشارها فى جزء آخر من الفم بمعدل أسرع،  بعض العلاجات الطبيعية فعالة في علاج هذه القروح متوفرة بسهولة في المنزل يمكن اللجوء إليها مع الحلول الطبية.

1-الشبة

واحدة من العناصر الرئيسية في إعداد العقاقير، يمكن خلط الشبة - المسحوق - مع الماء من أجل تحضير عجينة سميكة لوضعها مباشرة على القرح وتترك  لمدة 15 دقيقة بعد ذلك يمكن استخدام الماء العادي لغسل الفم، وللتخلص من هذه القروح ينصح باستخدام هذا الخليط من مسحوق الشبة كل ثلاث ساعات لمنع أي انتشار لهذه العدوى في الفم.

2- كربونات الصودا

المحتوى الحمضي بكربونات الصودا يساعد على منع انتشار البكتيريا ، يوضع معجون صودا الخبز مع الماء مباشرة على القروح وتركها  لمدة 20 دقيقة بعدها، بالإضافة إلى ذلك يمكن غسل الفم مع صودا الخبز بعد كل وجبة، للتأكد من أن الأسنان خالية من أي ضرر مسبب للبكتيريا.

3- الريحان

الخصائص الطبية في أوراق الريحان يجعلها علاجا جيدا للقروح، يمكن إعداد غسول الفم مع أوراق الريحان في المنزل لمحاربة  الجراثيم  وإزالة أى احتمال لنشر العدوى.

4- البصل

بفضل الإنزيمات الموجودة فى البصل تساعد في علاج البكتيريا ،ويمكن أيضا علاج القروح عن طريق تناول البصل الخام يوميا ، كما أن عصير البصل أيضا يمكن استخدامه مباشرة للشفاء من القروح بمعدل أسرع.

5- أكياس الشاي

يمكن غسل أكياس الشاي  لاستخدامها في علاج القروح بسبب وجود مادة التانين في الشاي التى تعرف بمساعدتها  في تخفيف الألم والالتهاب الناجم عن قروح الفم .

اليوم السابع