5 مميزات بنظام ويندوز 10s تدفعك لاستخدامه

اثنين, 06/26/2017 - 10:10

كشفت شركة مايكروسوفت منذ فترة عن نظام تشغيل ويندوز 10s، والتى تسعى من خلالها مايكروسوفت لمنافسة نظام تشغيل كروم Chrome OS ونظام ماك، حيث عززت الشركة نظام تشغيل ويندوز 10s بعدد من المواصفات والمميزات الرائعة التى قد تدفع المستخدمين لتجربته ونرصدها كما يلى:

- يعمل على الأجهزة منخفضة المواصفات

تعد من أفضل مميزات نظام التشغيل، حيث يسمح بالعمل على أجهزة الكمبيوتر ذات المواصفات المنخفضة نسبيا، وقد تم تصميم هذا النسخة من ويندوز لتعمل بشكل سريع للغاية على كل الأجهزة دون حدوث أى مشاكل تتعلق بإمكانيات الكمبيوتر.

- زمن أقل لتشغيل الكمبيوتر

كذلك فإن نظام ويندوز 10s يتميز باستهلاكه زمن أقل فيما يتعلق بعملية الإقلاع، والتى تستغرق حوالى 15 ثانية فقط لتشغيله، مما يجعله أفضل من نسخة ويندوز 10 برو فيما يتعلق بزمن الإقلاع.

- نقل الإعدادات عن طريق منافذ USB

يتيح نظام ويندوز 10s للمستخدمين القدرة على نقل الإعدادات من خلال منافذ USB، لذلك فيمكن للأشخاص الذين يملكون أكثر من جهاز كمبيوتر يحتوى على نسخة ويندوز 10s، وقاموا بضبط بعض الإعدادات على أحد الأجهزة ويرغبون فى تطبيقها على باقى الأجهزة القيام بذلك بكل بساطة من خلال استخدام الفلاش ميمورى بكل سهولة.

- اعتماد متصفح إيدج

تعتمد نسخة ويندوز 10s على متصفح إيدج الخاص بمايكروسوفت كمتصفح أساسى لنظام التشغيل، والذى لن يكون بمقدر المستخدمين تغييره بسهولة، على عكس باقى إصدارات ويندوز الأخرى.

- اعتماد محرك البحث Bing

كذلك هذا الأمر ينطبق على محرك البحث، حسى سيكون مستخدمى ويندوز 10s قادرين على الاعتماد على محرك البحث الخاص بشركة مايكروسوفت وهو Bing ليكون هو البحث الاساسى.

اليوم السابع