الجزائر توقف 9 موريتانيين بينهم رجل اعمال معروف(صورة)

سبت, 05/20/2017 - 13:08

منذ ان اجتاحت حمى البحث عن الذهب كثيرا من الموريتانيين الطامحين للغنى السريع

دخل الكثير منهم مآزق ومشاكل لا حدود لها , بل دفع البعض منهم حياته في سبيل الحصول على المعدن الاصفر , ويبدو أن هذه الحمى دفعت بمجموعة من المنقبين الى دخول الاراضي الجزائرية بطريق الخطأ ,حيث لا توجد علامات فاصلة بين حدود البلدين.

لهذا تمكنت دورية للجيش الجزائري تابعة للقطاع العملياتي بتندوف بإقليم الناحية العسكرية الثالثة، من القبض على 9 أشخاص من الجنسية الموريتانية

وحسب بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، فإن قوات الجيش اعترضت سبيل عصابة دولية تتشكل من 9 رعايا موريتانيين، دخلوا التراب الوطني بطريقة غير قانونية، حيث كانوا على سيارة رباعية الدفع، وبحوزتهم مسدس آلي من عيار 9 ملم، الى جانب كميات من الذخيرة المتنوعة.

 وحسب نفس البيان، فإن قوات الجيش عثرت بحوزة الموقوفين التسعة على جهاز لتحديد المواقع يعمل بواسطة الأقمار الصناعية، الى جانب 9 أجهزة للكشف عن المعادن بالإضافة الى كمية من الذهب وأحجار نيزكية، وجهاز حاسوب محمول وجهاز اتصال عبر الأقمار الاصطناعية، بالإضافة إلى نظارات ميدان.

هذا وأكدت مصادر خاصة لصحيفة(الوسط) أن الموقوفين في الجزائر هم مجموعة من المنقبين عن الذهب ضلوا طريقهم، ويقودهم رجل الأعمال سيد احمد ولد انتيرجه، وهو

مالك والسيارة، وصاحب وكالة سفريات.

 

وكالات